خدمة التحليل الإعلامي

خدمة التحليل الإعلامي

خدمة التحليل الإعلامي هي إحدى الخدمات المشتركة التي تقدمها وزارة المواصلات والاتصالات بالاشتراك مع شركة ميزة. تتيح هذه الخدمة للجهات الحكومية إمكانية رصد ومتابعة وتحليل ما ينشر عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام في أكثر من 150 مليون مصدر معلومات، وبالتالي مساعدتهم في متابعة كافة الأخبار والموضوعات التي تهم الجهة، ومتابعة مؤشراتها، وقياس مدى رضى الجمهور وسرعة الاستجابة لملاحظاتهم، وبذلك يمكن للجهة اتخاذ الاجراء اللازم في هذا الشأن وذلك من خلال نتائج التقارير الصادرة من شاشات الرصد الإعلامي التي توفرها هذه الخدمة.، وتهدف إلى مساعدة الجهات الحكومية قياس الأداء وتحسين جودة الرقابة والشفافية وخدمة الجمهور.

ومن أهم مميزاتها:

  • سماع نبض الشارع الحقيقي
  • كشف الحقائق مبكرًا وسرعة اتخاذ القرار
  • معرفة مدى وصدى صوت الجمهور

المزايا:

  • مساعدة متخذي القرار على متابعة وتحليل جميع المحادثات العامة عبر منصات التواصل الاجتماعي وقنوات الإعلام التقليدية
  • قياس الأداء
  • تحسين جودة الرقابة والشفافية وخدمة الجمهور
  • الجهات المستفيدة من الخدمة:
  • يمكن لجميع الجهات والهيئات الحكومية داخل الموازنة العامة للدولة الاستفادة من هذه الخدمة.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بوزارة المواصلات والاتصالات على هاتف 99964406 (974+) أو عبر البريد الإلكتروني: sharedservices@motc.gov.qa.