وزارة المواصلات والاتصالات تطور وتضيف خدمات ومسارات جديدة للحافلات في 2017

الأربعاء, 12 أبريل, 2017
وزارة المواصلات والاتصالات تطور وتضيف خدمات ومسارات جديدة للحافلات في 2017

الدوحة –

تعمل وزارة المواصلات والاتصالات بخطى حثيثة لتكثيف الجهود المبذولة لتحسين خدمات النقل العام في دولة قطر، وسيتم خلال العام الحالي 2017، تطوير وتحسين شبكة ومسارات الحافلات الحالية لتشمل إحداث تحسينات وتقديم خدمات جديدة لحركة الحافلات المُسيّرة من وإلى مطار حمد الدولي، وإقامة تحسينات لخدمة الحافلات المنتظمة في منطقة الخليج الغربي، وتحسين خدمات الحافلات بين المنطقة الصناعية ومحطة الغانم، بالإضافة إلى تقديم خدمة نقل جديدة إلى جزيرة (اللؤلؤة – قطر)، والمجمع التجاري (لاجونا مول) في منطقة الخليج الغربي. وهذا يعتبر جزء من استراتيجية الوزارة في تحسين خدمات النقل العام في الدولة، بما يحقق رؤية قطر الوطنية 2030.

وعلى المدى المتوسط، قامت وزارة المواصلات والاتصالات بإطلاق عدد من الدراسات الجديدة لتصميم وإعداد خطة تحسين مستوى النقل العام في دولة قطر على مدى السنوات الخمس المقبلة، وتشمل هذه الدراسات وضع خطة جديدة لتطوير شبكة الحافلات بهدف تقديم عدد من خدمات الحافلات والمسارات الجديدة في مدينة الدوحة، وتقديم مسارات جديدة مخصصة لخدمة افتتاح مترو الدوحة، وتصميم 18 محطة جديدة ومستودعات ومواقف للحافلات، بالإضافة إلى تطوير موقع إلكتروني عبر الإنترنت وتطبيقات للهاتف الجوال لخدمة استخدام الحافلات.

ووفقا لدراسة أعدتها وزارة المواصلات والاتصالات زاد عدد مستخدمي حافلات النقل العام بنسبة 20 % خلال العام الماضي 2016، مقارنة مع العام 2015. ويعود ذلك إلى جهود الوزارة في تحسين شبكة ومسارات حافلات النقل العام. التي أجريت بالتنسيق والتعاون مع شركة مواصلات "كروة" مشغل حافلات النقل العام في دولة قطر، بدءاً من إعادة تنظيم مسارات الحافلات، إلي زيادة عدد المحطات في بعض المسارات، وتحسين مرافق الحافلات، إضافة إلى تطوير آلية الحصول على معلومات حركة حافلات النقل العام وشراء التذاكر.