دعوة للمشاركة في جائزتي الألكسو للتطبيقات الجوالة العربية ومدى-الألكسو لتطبيقات الأشخاص ذوي الإعاقة

الأحد, 30 أبريل, 2017
دعوة  للمشاركة في جائزتي الألكسو للتطبيقات الجوالة العربية ومدى-الألكسو لتطبيقات الأشخاص ذوي الإعاقة

الدوحة – 

تدعو وزارة المواصلات والاتصالات المؤسسات والأفراد في دولة قطر للمشاركة في جائزتي الالكسو للتطبيقات الجوالة العربية ومدى-الألكسو لتطبيقات الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم أفضل ما لديهم من تطبيقات مبتكرة للتنافس في فئات المسابقتين.

وتُسْنَد جائزة الألكسو للتّطبيقات الجوّالة (Alecso Apps Award) -وهي جائزة سنويّة -إلى أفضل التّطبيقات المنجزة عربيّا في أربعة مجالات هي: التّربية والثّقافة والعلوم والألعاب التّعليميّة. وتندرج الجائزة التي يتواصل استقبال الترشحات لها حتى 15 مايو 2017، في إطار مشروع أشمل تنفّذه المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم بهدف توفير البيئة التّقنيّة والمؤسّساتيّة الضّروريّة للمساهمة في بروز صناعة عربيّة لتطبيقات الهواتف الذّكيّة واللوحات الرقمية، وذلك من خلال المساهمة في تطوير رؤية عربيّة مشتركة خاصّة بالقطاع، وتنمية الموارد البشريّة العربيّة المتخصّصة، وتيسير عمليّات إنتاج التّطبيقات الجوّالة ونشرها.

وتسعى جائزة الألكسو للتّطبيقات الجوّالة التي ترفع شعار " تطبيقات عربيّة بكفاءات عربيّة، تدعم ريادة الأعمال وتساهم في ترسيخ الهويّة" إلى رصد الكفاءات الشّابة في المنطقة والتّعريف بها وتأطيرها وتذليل ما قد يعترضها من صعوبات تقنيّة أو إجرائيّة، كما تسعى إلى إدخال دينامية على قطاع إنتاج تطبيقات الأجهزة الجوّالة تراعي في محتواها وطرق عرضها خصوصيّات الدّول العربيّة وتستجيب لحاجتها الملحّة إلى توفير محتويات رقميّة تلائم هذه الخصوصيّات.

ويتم تقديم التّرشّحات للجائزة بصورة إلكترونيّة عبر الموقع المخصّص للمسابقة ضمن بوّابة الألكسو على شبكة الإنترنت، والذي يتيح لكلّ مطوّر أو فريق من المطوّرين ملأ استمارة المشاركة وإرسال التّطبيق أو التّطبيقات التي تمّ إنجازها.

بينما يستمر استقبال التّرشّحات لجائزة مدى- الالكسو لتطبيقات الأشخاص ذوي الإعاقة  (Mada AlecsoApps Award)  حتى 31 يوليو 2017. ويكون الترشح بصورة إلكترونية عبر الموقع المخصص لجائزة مدى للتطبيقات الجوالة ضمن الموقع الرسمي لجائزة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية http://award.alecsoapps.com/mada

وتُمنح الجائزة التي أطلقتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة لأفضل تطبيق هاتف جوّال منجز عربيّا لفائدة الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وتهدف هذه الجائزة أساسا إلى النهوض بالتطبيقات الجوالة التي تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة سواء كانت إعاقة جسدية أو ذهنية إضافة إلى المستخدمين المسنين بما يساهم في تحسين ظروف عيشهم من خلال تطبيقات جوالة تقدم خدمات من شأنها أن تجعل الحياة أسهل بالنسبة لأي شخص مهما كان نوع إعاقته.