مركز حاضنات الأعمال الرقمية يفوز بجائزة الابداع التكنولوجي لعام 2016

الأربعاء, 16 نوفمبر, 2016
مركز حاضنات الأعمال الرقمية يفوز بجائزة الابداع التكنولوجي لعام 2016

الدوحة – 

فاز مركز حاضنات الأعمال الرقمية بجائزة الابداع التكنولوجي لعام 2016 خلال حفل جوائز Enterprise Agility Awards 2016 السنوي الذي نظمته مجلة رواد الأعمال Entrepreneur Qatar في فندق جراند حياة الدوحة، يوم الاثنين 14 نوفمبر 2016 حيث تم تكريم العديد من رواد الأعمال والشركات ممن حققوا إنجازات ملموسة لهذا العام.

تسلم الجائزة السيدة/ ضحى البوهندي مدير مركز حاضنات الأعمال الرقمية وفريق العمل بالمركز، وذلك بحضور عددٍ كبيرٍ من رجال الأعمال، وأصحاب الشركات والمشروعات الفائزة، ورواد أعمال.

وتأتي هذه الجائزة تقديرًا لجهود مركز حاضنات الأعمال الرقمية خلال العام الماضي ومواصلة برامجه ومشروعاته التي تساهم في تعزيز وتمكين الابتكار التكنولوجي بين شباب ريادة الأعمال وأصحاب المشروعات والشركات الناشئة في دولة قطر.

وبهذه المناسبة، قالت البوهندي "نحن سعداء بهذا التقدير ونعتبر ذلك بمثابة تشجيع وتعزيز لأهدافنا لتطوير التكنولوجيا والابتكار في إطار منظومة ريادة الأعمال في قطر. ونحن في مركز حاضنات الأعمال الرقمية نهدف إلى تمكين المزيد من رواد المشاريع الرقمية، ومساعدتهم في تحقيق النجاح عن طريق احتضان أعمالهم الناشئة وأفكارهم المبتكرة وتوفير البنية التحتية التكنولوجية المناسبة، وغير ذلك من أشكال الدعم الفكري والإداري والقانوني، فضلاً عن تقديم الاستشارات والفرص التنموية ومساعدتهم على إطلاق منتجاتهم وإعداد الخطط التسويقية لها وصولاً إلى تحقيق النجاح وبالتالي نضعهم على الطريق الصحيح لتحقيق النمو والازدهار في السوق."

وقد حصدت شركة Meddy المحتضنة بالمركز جائزة أفضل شركة ناشئة. وفي تعليق له  على الجائزة قال المؤسس المشارك للشركة عبدالله الخنجي "يسرنا أن ننال جائزة أفضل شركة ناشئة في هذا الحفل. إنه شرف كبير لنا أن يتم الاعتراف بشركتنا كواحدة من أفضل الشركات والمبادرات الناشئة في السوق القطرية."

كما نالت شركة Urban Point جائزة أفضل تطبيق جوال للعام، وبهذه المناسبة قال سيف قاضي المؤسس المشارك للشركة "إنه لشرف كبير أن ننال جائزة أفضل تطبيق جوال للعام من قبل هذه المؤسسة التي تعتبر مصدرًا للإلهام والمعلومات للملايين وصوت رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم. فضل كبير يعود إلى مركز حاضنات الأعمال الرقمية وإلى المستثمرين لدينا، والفريق والشركاء الداعمين الذين لهم دور كبير في نجاحنا ومساعدتنا على تحقيق النجاح."

أنشأت وزارة المواصلات والاتصالات مركز حاضنات الأعمال الرقمية عام 2011 بهدف احتضان المشاريع الرقمية الريادية؛ حيث يوفر لرواد الأعمال مساحات مكتبية وقاعات عامة للاجتماعات واللقاءات، وأجهزة اتصالات مثل الهواتف والطابعات فضلا عن الاتصال بشبكة الإنترنت وغير ذلك من التسهيلات، بالإضافة إلى المساعدة على استضافة موقع الشركة الناشئة على شبكة الإنترنت. كما ينظم ويستضيف المركز العديد من ورش العمل والجلسات النقاشية والندوات والفعاليات ذات الصلة يحضرها خبراء عالميون ومتخصصون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وريادة الأعمال.