ميناء حمد يدشن خط مباشر لأكبر تحالف بحري في العالم

الثلاثاء, 2 مايو, 2017
ميناء حمد يدشن خط مباشر لأكبر تحالف بحري في العالم

الدوحة-

دشن ميناء حمد، خط بحري مباشر لتحالف (OCEAN ALLIANCE) المصنف بأكبر تحالف بحري في العالم، والذي يضم تحت مظلته 5 شركات من أكبر الشركات العاملة في مجال الشحن والنقل البحري بأسطول يزيد على 350 سفينة وقدرة استيعابية تتجاوز 3.5 مليون حاوية نمطية.

ويأتي تدشين الخط البحري الجديد الذي تُوج بوصول سفينة الحاويات (CMA CGM URUGUAY) في إطار استراتيجية وزارة المواصلات والاتصالات الهادفة لتعزيز وجود ميناء حمد على خريطة خطوط الشحن العالمية والتي تشرف على تنفيذها الشركة القطرية لإدارة الموانئ «موانئ قطر».

وسيعمل الخط الجديد على دعم التجارة الخارجية لدولة قطر، وزيادة حجم مناولة الحاويات، فضلاً عن تقليص الفترة الزمنية التي تستغرقها الشحنات من الموانئ التي يخدمها تحالف (OCEAN ALLIANCE) والذي يؤمن 40 مساراً بحرياً مشتركاً من معظم الموانئ العالمية ويستحوذ على حوالي 25.6 بالمائة من السعة الإجمالية للأسطول التجاري العالمي حسب الإحصائيات المنشورة. 
وبالإضافة إلى ذلك سيساهم الخط الجديد في تعزيز قدرات ميناء حمد في مجال إعادة الشحن ودعم الأهداف المرسومة لتحويل دولة قطر إلى مركز تجاري إقليمي نابض في المنطقة، مما سيكون له الأثر الإيجابي في تعظيم إيرادات الدولة من القطاع غير النفطي والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. 
وسيستفيد العملاء من مجموعة من الخدمات التنافسية تشمل المرونة في الإبحار، وزيادة أعداد خطوط الملاحة المباشرة، علاوةً على العبور التنافسي، وتوفير أسطول عالي الكفاءة من السفن لتلبية احتياجات سلاسل التوريد العالمية والتي هي في تطور مستمر.