ميناء حمد ينال جائزة الاستدامة للعام 2016 عن فئة المنشآت المتعددة الصناعية

الاثنين, 7 نوفمبر, 2016
ميناء حمد ينال جائزة الاستدامة للعام 2016 عن فئة المنشآت المتعددة الصناعية

الدوحة – 

منحت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير ميناء حمد جائزة الاستدامة للعام 2016، عن فئة المنشآت المتعددة الصناعية، تقديرا لتبنيه لمعايير الاستدامة في منشآته المتعددة بمستويات مختلفة.

وتوزيع (المنظمة الخليجية) جوائز الاستدامة على المؤسسات والشركات من داخل دولة قطر و خارجها التي أظهرت التزامها وريادتها وتطبيق ممارسات الاستدامة في تبني متطلبات معايير نظام "جي ساس" المبنية على معايير الأداء الموضوعي في مشاريعها الإنشائية.

وتم منح الجائزة لميناء حمد على هامش أعمال " قمة التغير المناخي والبيئة المستدامة" التي تعقدها المنظمة الخليجية للبحث والتطوير بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث وشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري  بمشاركة واسعة من خبراء ومختصين من وكالة الطاقة الدولية والأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي، وعدد كبير من المعنيين والمختصين في القطاعين الحكومي والخاص بالدولة.

يذكر أن المنظمة الخليجية للبحث والتطوير هي مؤسسة حكومية قطرية بنسبة 100 بالمائة، تقود الطريق إلى تغيير طريقة تصميم وبناء وتشغيل المباني، من خلال الممارسات الصحية في مجال الطاقة والبناء ذات الكفاءة في استخدام الموارد.