سعادة الوزير يرعى المؤتمر والمعرض الإقليمي الـ 12 للمجلس الدولي للمطارات بآسيا والمحيط الهادي

الخميس, 6 أبريل, 2017
سعادة الوزير يرعى المؤتمر والمعرض الإقليمي الـ 12 للمجلس الدولي للمطارات بآسيا والمحيط الهادي

الدوحة -

تحت رعاية سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، تنعقد في الدوحة فعاليات المؤتمر والمعرض الإقليمي الثاني عشر للمجلس الدولي للمطارات بآسيا والمحيط الهادي، وذلك خلال الفترة من 10 وحتى 12 من الشهر الجاري.

وسيتضمن برنامج الحدث الذي سيستضيفه مطار حمد الدولي، العديد من الاجتماعات لأعضاء مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات وأعضاء المجلس الإقليمي الدولي للمطارات بآسيا والمحيط الهادي وجلسات حوارية.

وسيقوم المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، خلال الاجتماعات باستعراض الإنجازات التي حققها مطار حمد الدولي وتسليط الضوء على عوامل النجاح الرئيسية، موضحاً الاستراتيجية التي جعلت من مطار حمد الدولي خلال ثلاث سنوات من بدء التشغيل واحداً من أسرع المراكز نمواً في العالم، وسادس أفضل مطار في العالم وخير مثال لمطار يجسد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتجدر الإشارة إلى ان "المجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادي" يتألف من الرؤساء التنفيذيين لـ 22 مطاراً عضواً، فيما يتكون "مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات" من الرؤساء التنفيذيين لعدد 28 مطاراً عضواً يتم ترشيحهم من قبل مجلس إدارة المجلس الإقليمي الدولي للمطارات بما في ذلك سنغافورة، وتشانغي، وهونغ كونغ، ولوس أنجلوس، وامستردام، وهيثرو، وباريس، وإسطنبول، وتورنتو، وبكين، وسيدني.

ويجتمع المجلس مرتين في السنة ولديه سلطة اتخاذ القرارات في كل ما يخص المواضيع ذات الصلة بتعزيز المصالح المشتركة بين المطارات وتشجيع التميز المهني لإدارة وعمليات المطارات. ويتم استضافة المؤتمر والمعرض الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات بآسيا والمحيط الهادي، سنوياً من قبل المطارات العالمية، ويحظى باهتمام قادة صناعة الطيران والذين يناقشون عددا من المواضيع الرئيسية التي تخص هذه الصناعة من خلال جولة من المباحثات المهمة، حيث يتم عرض المنتجات المبتكرة والخدمات الحائزة على جوائز ضمن المعرض المصاحب لهذا المؤتمر.