سعادة الوزير يشهد توقيع اتفاقية التعاون بين أوريدو و "الريل"

الثلاثاء, 7 مارس, 2017
سعادة الوزير يشهد توقيع اتفاقية التعاون بين أوريدو  و "الريل"

شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات توقيع الاتفاقية التي تمت بين أوريدو "Ooredoo" مع شركة سكك الحديد القطرية  تقوم بموجبه الأولى بتوفير حلول داخلية من الجيل القادم لشبكة الخط الأحمر لمشروع المترو الذي تنفذه "الريل".

وقع على الاتفاق الذي تم على هامش معرض ومؤتمر قطر لتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2017"، كل من السيد وليد السيد الرئيس التنفيذي لـ"Ooredoo قطر"، والمهندس عبدالله السبيعي العضو المنتدب ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة سكك الحديد القطرية "الريل" وبحضور عدد من المسؤولين من الشركتين.

وفي إطار هذا الاتفاق، ستتعاون "Ooredoo" مع "الريل" والمتعاقدين معها لإتمام الأنظمة التي يحتاجها المشروع، والذي يشمل التخطيط والتصميم والتركيب وتشغيل الأنظمة الداخلية من "Ooredoo"، حيث ستعمل على تركيب البنية التحتية المطلوبة لشبكتها سوبرنت، وذلك لتوفير خدمة المكالمات الصوتية والبيانات للركاب عبر الخط الأحمر من مترو الدوحة.

وأوضح السيد وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ"Ooredoo قطر" أن التعاون مع شركة سكك الحديد القطرية لتجهيز متطلبات برنامج تطوير الريل فيما يتعلق بالشبكات، يعد دلالة واضحة على مدى انتشار شبكة سوبرنت وقوتها في المباني التابعة للخط الأحمر من مشروع المترو، بما في ذلك الأجزاء التي تقع تحت الأرض وعلى مستوى الأرض وفوق سطح الأرض.

من جانبه، أكد المهندس عبدالله السبيعي العضو المنتدب ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة سكك الحديد القطرية "الريل"، ثقته في أن هذه الشراكة ستمكن الشركتين من تقديم أفضل خدمة اتصال لمستخدمي الريل، منوها بأن توقيع الاتفاق مع "Ooredoo" يهدف إلى دعم رؤية "الريل" في توفير خدمات بأسلوب يوفر الراحة لجميع مستخدميها من خلال خدمات آمنة وفعالة وسلسة وموثوقة، وبما يعود بالمنافع الاجتماعية والاقتصادية والبيئية على البلاد. 

يشار إلى أن الخط الأحمر من المترو سيمتد لمسافة 40 كيلومترا، وسيشتمل على 17 محطة، منها محطة لقطيفية التي ستتيح للركاب الانتقال إلى خط قطار النقل الخفيف لمدينة لوسيل، كما يصل الخط في منتصفه إلى محطة مشيرب التي ستعمل كنقطة تحويل للرحلات للخطوط الأحمر والأخضر والذهبي والأزرق. 

ويقود مشروع "الريل" عملية التنمية والتطوير في أحد أكبر مشاريع سكك الحديد في العالم، وتعد هذه المرحلة الأخيرة في الشراكة والتعاون بين الشركتين، ففي العام الماضي، وقعت "Ooredoo" مذكرة تفاهم لتأسيس إطار عمل تعاوني لتقديم حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجيل القادم لتصميم وبناء وتشغيل برنامج تطوير الريل.