وزير المواصلات والاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون بريدي بين بريد قطر وبريد تركيا

الثلاثاء, 4 أكتوبر, 2016
وزير المواصلات والاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون بريدي بين بريد قطر وبريد تركيا

إسطنبول – الدوحة –

شارك سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات في اجتماع "مؤتمر الوزراء" للاتحاد البريدي العالمي(UPU)  في نسخته السادسة والعشرين، الذي انطلقت اعماله اليوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر 2016 في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة وزراء من خمسين دولة عضوة في الاتحاد.

وبحث الاجتماع مستقبل قطاع البريد حول العالم، وناقش استراتيجية البريد العالمي بين أعوام "2017-2020" على ضوء تطور وسائل الاتصال والتقدم التكنولوجي، والاحتياجات المشتركة للدول، والمشاكل العالقة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وسعادة السيد أحمد أرسلان وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي، توقيع اتفاقية تعاون بريدي بين الشركة القطرية للخدمات البريدية ومؤسسة البريد والتلغراف التركية، في مجال البريد والطرود والخدمات الإلكترونية والمالية الآمنة.

وقع الاتفاقية كلا من السيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية، والسيد كنعان بوزقيك المدير العام لمؤسسة البريد التركية، كما حضر مراسم التوقيع سعادة السيد سالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر في تركيا، وعدد من مسؤولي الشركتين.

وتجدر الإشارة إلى أنه يشارك في أعمال مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي في نسخته السادسة والعشرين الذي يعقد تحت رعاية وزارة المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركية، أكثر من 2500 مندوب من 192 دولة، وينعقد المؤتمر كل أربع سنوات لتحديد الاستراتيجيات والخطط لكل دورة عمل، إضافة إلى وضع المعايير واللوائح التي تسير عملية التبادل الدولية للبريد والطرود، وتضفي عليها المزيد من الأمان، علاوة على تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية والمالية الآمنة بسعر معقول.