توفير 650 خدمة إلكترونية الآن على منصة "حكومي3"

الثلاثاء, 7 مارس, 2017
توفير 650 خدمة إلكترونية الآن على منصة "حكومي3"

الدوحة-

شهد المؤتمر الرابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017)، الإعلان عن الجيل الجديد لبوابة الحكومة الإلكترونية "حكومي3" والتي تضم المزيد من الخدمات الحكومية الجماهيرية من مختلف وزارات وهيئات الدولة.

 

وفي هذه المناسبة، صرّح السيد طارق العمادي مدير بوابة الحكومة الإلكترونية بوزارة المواصلات والاتصالات، إن منصة "حكومي3" الإلكترونية تهدف إلى التخلص من المعاملات الورقية في إنهاء المعاملات اليومية بصورة نهائية، مشيرًا إلى أنه تمت الاستعانة بأكثر من جهة وهيئة حكومية في مختلف التخصصات لتوفير كافة البيانات التي تتعلق بدولة قطر لتكون موثقة وصحيحة حتى يتمكن المستخدم من الاستفادة منها.
 
وأضاف أنه من خلال "حكومي3" سيتمكن المستخدم من إجراء 650 معاملة إلكترونية مختلفة من المنزل دون الحاجة إلى التوجه إلى الجهة الحكومية بزيادة قدرها 500 خدمة عن تلك التي كانت توفرها بوابة "حكومي2".
 
ولفت إلى أنه يمكن للشخص من خلال البوابة الجديدة الاطلاع على بيانته الشخصية، موضحًا بها أرقام سجله التجاري إذا كان يعمل بالتجارة وبيانات عقاراته وبطاقته الصحية وموعد تجديدها وفواتير الكهرباء والماء وسيضاف لاحقا خدمات الجوازات والتأمين وتجديد رخصة القيادة وغيرها، وشدد على أن وزارة الاتصالات والمواصلات أجرت استفتاء الكترونيا وهاتفيا للوقوف على احتياجات المستخدم ومتطلباته قبل البدء في تطوير "حكومي2" وتدشين "حكومي 3".
 
وقال مدير البوابة الحكومية الإلكترونية إن "حكومي3" متاح على كافة أجهزة الهاتف النقال في شكل تطبيق سهل الاستخدام وكذلك في أجهزة الكمبيوتر اللوحي والمكتبي معربا عن أمله أن يصل هذا الجهد إلى المواطن والمقيم على أرض دولة قطر.
للمزيد تفضلوا بزيارة موقع حكومي