وزارة المواصلات والاتصالات تواصل خطتها التدريبية العامة لتطوير أداء موظفيها

الاثنين, 20 مارس, 2017
وزارة المواصلات والاتصالات تواصل خطتها التدريبية العامة لتطوير أداء موظفيها

في إطار الخطة التدريبية العامة لوزارة المواصلات والاتصالات والتي تهدف إلى رفع الكفاءة وتطوير الأداء وتطبيق أرقى المعايير في مجال الجودة لجميع الإدارات، نظمت الوزارة ورشة العمل " توثيق العمليات والإجراءات" لموظفي إدارة تخطيط وتراخيص النقل البحري.

استهدفت الورشة تعزيز نظام إدارة الجودة الشاملة بالوزارة، وكذلك تفعيل تطبيق أطر معايير الأداء المؤسسي الصادر من وزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وذلك من خلال توثيق وتطوير العمليات والإجراءات، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور وتحسين كفاءة استخدام الموارد بالوزارة.

وقد ركزت الورشة على ماهية العمليات والإجراءات الخاصة بالخدمات، وأهمية توثيقها، وأنواع الإجراءات وخرائط العمليات الخاصة بإدارة تخطيط وتراخيص النقل البحري وسبل تبسيطها وتطويرها. كما تضمنت الورشة تدريبا عملياً على كيفية توثيق الإجراءات ورسم خرائط الإجراءات، وذلك من خلال عرض لعدد من النماذج العامة والخاصة ذات الصلة.

وتعمل وزارة المواصلات والاتصالات على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للجمهور وتطويرها ومن بينها خدمات إدارة تخطيط وتراخيص النقل البحري والتي أهمها: إصدار تراخيص السفن العاملة بالمياه القطرية، وتسجيل السفن بأنواعها المختلفة، والاعتمادات والشهادات الأهلية، وشهادات الحد الأدنى للتطقيم الآمن، والوثائق البحرية، ومعاملات السفن الصغيرة والدراجات المائية، والتراخيص.

تهدف الخطة التدريبية العامة لوزارة المواصلات والاتصالات إلى تطوير الأداء العام للإدارات، والتركيز على الجوانب المتخصصة لكل إدارة بهدف تعزيز نظام إدارة الجودة الشاملة بالوزارة.