وزارة المواصلات والاتصالات تنظم اللقاء التعريفي باللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم

الاثنين, 13 مارس, 2017
وزارة المواصلات والاتصالات تنظم اللقاء التعريفي باللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم

الدوحة – 

نظمت وزارة المواصلات والاتصالات اللقاء التعريفي باللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، صباح اليوم الاثنين الموافق 13 مارس 2017، في مقر الوزارة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مبدأ التعاون مع كافة الجهات لتعريف منتسبيها بمستجدات الأعمال والأهداف والرسالة التي تحملها تلك الجهات. وشارك في اللقاء موظفي القيادات الإدارية والإشرافية في الوزارة.

وشمل اللقاء الذي تحدثت به الدكتورة حمدة حسن السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، على تعريف المشاركين برؤية ورسالة وأهداف اللجنة والأدوار والمسؤوليات التي تقع على عاتقها، والقيم والمبادئ التي تعمل عليها، بالإضافة إلى أهم المهام والأعمال التي قامت بها خلال الفترة الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تسعى لتمكين ودعم المؤسسات والجهات الحكومية وغير الحكومية للاستفادة المـثلى من البرامج والأنشطة التي تقدمها المنظمات الإقليمية والعربية والدولية، وتعزيز دور الدولة في المحافل الدولية والإقليمية والإسلامية من خلال الإسهام في مجالات عمل اللجنة، والشراكة المحلية والعالمية الفاعلة.

وأنشئت اللجنة في 25 فبراير 1962م، وتسهم بدور فعَّال في تحقيق أهداف المنظمات الدولية في المجالات المختلفة كالتعليم، والثقافة، والعلوم، والتكنولوجيا، والاتصال وغيرها، وذلك من خلال تنفيذ العديد من برامجها ومشروعاتها وأنشطتها في تلك المجالات، وبالتعاون والتنسيق مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين من أجل تعزيز المواطنة وحقوق الإنسان والعدالة والكرامة الإنسانية.