وزارة المواصلات والاتصالات تُعلن عن شراكة لدفع مسيرة التحول الرقمي

الأربعاء, 8 مارس, 2017
وزارة المواصلات والاتصالات تُعلن عن شراكة لدفع مسيرة التحول الرقمي

الدوحة – (8/3/2017)

على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017)، أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن توقيع اتفاقية حكومية إطارية مع شركة "SAP" بهدف تعزيز الكفاءة التقنية، ودفع مسيرة التحول الرقمي ضمن كافة القطاعات الحكومية.

وتحقيقا لأهداف "استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020"، ستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز استخدام البرمجيات وانظمة تخطيط الموارد وغيرها من التطبيقات التي توفرها شركة "SAP" . علما بأن نظام  إدارة الموارد البشرية الحكومية "موارد" مبني على تكنولوجيا "SAP" ويوفر خدمات لأكثر من 40 ألف موظف ضمن 43 جهة حكومية.

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية، قال السيد حسن جاسم السيد، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات: "تساهم الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دعم وتجسيد رؤية الحكومة القطرية للتحول نحو حكومة رقمية. وستمكن عمليات التحليل الفورية حكومة قطر من العمل بكفاءة وفاعلية أكبر، كما ستتيح للمؤسسات مجالا اكبر للإبداع والتميز".

ومن جانبه، قال جيرجي عبود، المدير التنفيذي لمنطقة الخليج وشمال إفريقيا والمشرق العربي وباكستان لدى شركة "SAP": "تقوم حالياً الشركة بتطبيق أفضل الممارسات في كثير من المؤسسات الحكومية في أكثر من 4500 مدينة حول العالم للمساهمة في تشجيع الإبتكار في القطاع الحكومي، فبفضل البنى التحتية القوية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والرؤى والخطط المستقبلية، ستعزز الحكومة القطرية من مكانتها كأحد أبرز الحكومات العالمية الرائدة في مجال الابتكار والتميز التقني".