بحث تعزيز التعاون في مجال النقل البري مع دولة الامارات العربية

الأربعاء, 3 مايو, 2017
بحث تعزيز التعاون في مجال النقل البري مع دولة الامارات العربية

أبو ظبي – دبي – الدوحة 

اجتمع وفد من وزارة المواصلات والاتصالات مع سعادة السيد محمد درويش القمزي مدير عام مركز النقل المتكامل في دائرة الشؤون البلدية والنقل بإمارة ابوظبي، كما اجتمع الوفد أيضا والذي يقوم بزيارة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مع سعادة السيد أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي. وبحث الاجتماعان تعزيز أوجه التعاون في مجال المواصلات والنقل، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بين البلدين الشقيقين.

وقام وفد وزارة المواصلات والاتصالات برئاسة السيد راشد طالب النابت الوكيل المساعد لشؤون النقل البري، الاطلاع على جميع القوانين والأنظمة المعمول بها في إمارة ابوظبي لتنظيم وترخيص أنشطة النقل البري وأنظمة الرقابة والتفتيش والآليات المتبعة في تنفيذ استراتيجية تراخيص النقل البري، وأنشطة تأجير السيارات، وخدمات الليموزين، وآلية تنظيم النقل الثقيل. بالإضافة إلى مشاهدة عرض حي على الهواء مباشرة لأنظمة الاتصال مع سيارات الأجرة وأنظمة الرقابة الإلكترونية ووسائل تقديم خدمات المواصلات للجمهور عبر مركز النقل المتكامل في إمارة أبو ظبي.

كما أطلع وفد وزارة المواصلات والاتصالات على أهم القوانين والتشريعات المعمول بها حاليا في إمارة دبي فيما يخص تنظم عمليات ترخيص أنشطة النقل البري والمعايير الأساسية لإصدار تراخيص أنشطة النقل البري والاليات المتبعة للتعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة عند إصدار التراخيص والاشتراطات الصادرة لتنظيم نشاط نقل المواد الخطرة، كما اطلع الوفد أيضا على أحدث الوسائل الإلكترونية المستخدمة في مجال النقل وإصدار التراخيص والشهادات والوثائق ذات العلاقة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون وتبادل الخبرات في مجال النقل والمواصلات بين البلدين الشقيقين.