توقيع مذكرة تفاهم مع اريكسون في مجال الجيل الخامس وانترنت الأشياء في قطر

الثلاثاء, 7 مارس, 2017
توقيع مذكرة تفاهم مع اريكسون في مجال الجيل الخامس وانترنت الأشياء في قطر

الدوحة –

وقعت أمس وزارة المواصلات والاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة اريكسون لخدمة تنفيذ مبادرات الأمة الذكية.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الرابعة من معرض ومؤتمر قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كيتكوم 2017 الذي تنظمه الوزارة خلال الفترة من السادس وحتى الثامن من مارس بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار "قطر نحو مستقبل ذكي." الذي انطلق تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وقع المذكرة السيدة ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لتنمية المجتمع الرقمي، والسيد ويتشك باجدا رئيس وحدة الصناعة والمجتمع في منطقة الشرق الأوسط في اريكسون.

وبموجب مذكرة التفاهم، تهدف إريكسون لدعم برنامج قطر الذكية، الذي أعلن عنه مراسم افتتاح كيتكوم 2017. ولتوفير الدعم الكامل لهذه المبادرة، ستعمل إريكسون مع وزارة المواصلات والاتصالات في عدة مجالات من حيث استخدام انترنت الأشياء من خلال منصة تطبيق إنترنت الأشياء المعتمدة على تقنية الحوسبة السحابية للشركة. كما ستقوم بعرض موقف الحافلات المتصل، بما في ذلك عرض تجريبي معدل عن نظام ذكي لمعلومات الركاب.

وبهذه المناسبة قالت السيدة ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لتنمية المجتمع الرقمي: "يسرنا أن نرحب بشركة إريكسون في مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017). نحن متحمسون لرؤية عروض اريكسون ونتطلع إلى العمل مع الشركة الرائدة في تقنية الجيل الخامس وتقود مبادرات المدن الذكية في العديد من دول العالم."

وقال السيد باجدا: "نحن نتطلع قدما الى عرض واثبات الابتكارات وحالات الاستخدام في كيتكوم 2017، لدعم الحكومة القطرية في طموح الدولة الذكية نحو نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022 ورؤية قطر الوطنية 2030. تقنياتنا تمهد الطريق للحياة في المجتمع الشبكي في المستقبل. نحن أيضا نتطلع إلى رؤية عملائنا الكرام، وعرض الحلول التي يمكن أن تزيد من تمكين أعمالهم."