الوزارة تعلن اسماء الفائزين فى مسابقتي " كودكامب " و " مسرح الابداع "

الثلاثاء, 14 مارس, 2017
الوزارة تعلن اسماء الفائزين فى مسابقتي " كودكامب " و " مسرح الابداع "

الدوحة-

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن الفائزين بمسابقة " كودكامب " التي أقيمت ضمن فعاليات معرض كيتكوم 2017 ، والتي تعد اكبر مخيم للمبرمجين في قطر وشهد مشاركة موسعة من قبل أكثر من 400 شخص من داخل وخارج قطر .

وبدأت تصفيات المسابقة يوم الجمعة الموافق 3 مارس 2017 و انتهت مع اليوم الاخير من معرض ومؤتمر كيتكوم 2017 حيث كان هدف المسابقة تطوير حل الكتروني في 48 ساعة لمشاكل مختلفة للمحاور ضمن اربعة محاور رئيسية هي الصحة الالكترونية والتي قامت برعايته شركة اوريدو ، والمحور الثاني جاء حول  التكنولوجيا المساعدة وجاء برعاية مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة ، أما المحور الثالث فكان عن السفر الذكي وقامت الخطوط الجوية القطرية برعايته ، بينما تركز المحور الرابع حول التحول الرقمي برعاية شركة مايكروسوفت.

وتنافس 36 فريقا ضمن الأربعة محاور ليترشح منهم 12 فريقا الى المرحلة النهائية التي كانت في معرض كيتكوم يوم الثلاثاء، و خلال المرحلة النهائية اختارت اللجنة الفريق الفائز من كل محور، وهم  عن فئة التكنولوجيا المساعدة فريق  Naqood ، وعن محور الصحة الالكترونية فاز فريق Eczema ، وعن محور التحول الرقمي فاز فريق Viable، وأخيراً عن محور السفر الذكي فاز فريق  Oryx Hunter.

واستفاد الـ 12 فريق المترشحين للتصفيات النهائية بالحصول على فرصة الاحتضان بمركز حاضنات الأعمال الرقمية التابع لوزارة المواصلات والاتصالات، كما تم تقديم جوائز مالية قيمتها 75000 ريال قطري للفائزين الأربعة ضمن كل محور للمواصلة في تطوير حلولهم الالكترونية.

كما شهد معرض كيتكوم 2017 تنظيم فعالية مسرح الابداع والذي استقطبت العديد من الجمهور ورواد الأعمال والمتابعين لها خلال ايام المعرض وفازت 10 فرق من المشاركين في فعاليات مسرح الابداع باحتضان مركز حاضنات الأعمال الرقمية، وحصلت الخمس فرق الأولى منهم على جوائز ماليه بإجمالي 375 الف ريال قطري وهي فرق Modaris و xdensity  وSogha و Wahm و media gate .

كما شهد مسرح الابداع تنظيم فعالية " اعقد صفقتك " والتي قامت الفرق من خلالها بعرض أفكار مشروعاتها أمام الشركات الرعاية والداعمة التي تبنت 3 افكار عبر فرق VUL9 Cyber Security و AirGo Airline Seats و Hasanat .