خدمة التسجيل /التوثيق الالكتروني

خدمة التسجيل /التوثيق الالكتروني

تقوم خدمة التوثيق الإلكتروني بمهمة تحديد الهوية على النطاق الوطني لجميع الخدمات الحكومية على الإنترنت، وتوفر توثيقًا آمنًا فضلاً عن خدمة التوقيع الرقمي وخدمة تسجيل الدخول الموحّد للخدمات الإلكترونية، كما تشكل عنصرًا أساسيًا في تطوير وتأمين الخدمات الإلكترونية. كما تعمل على زيادة مستوى الأمن وسهولة الاستخدام والكفاءة للخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة للمستخدمين النهائيين.

وتتمتع خدمة التوثيق الإلكتروني بالمزايا التالية:

  • التوثيق متعدد المستويات باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور والبطاقات الشخصية الذكية
  • التوقيع الإلكتروني، والذي يتيح توقيع المعاملات على الإنترنت لأغراض الإثبات
  • تسجيل الدخول الموحد والذي يتيح للمستخدمين تسجيل الدخول مرة واحدة واستخدام كافة الخدمات الحكومية الإلكترونية
  • تبسيط ربط الجهات الحكومية بالخدمة من خلال بروتوكولات قياسية

وتحقق خدمة التوثق الإلكتروني الفوائد التالية:

  • زيادة مستوى الأمن في الوصول للخدمات الإلكترونية
  • تسهيل استخدام وزيادة كفاءة الخدمات عن طريق بيانات الاعتماد وتسجيل الدخول لمرة واحدة واستخدام كافة الخدمات الحكومية
  • تسريع عملية تطوير الخدمات الإلكترونية من خلال استخدام الجمهور لنظام التسجيل الموحد

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بوزارة المواصلات والاتصالات من خلال هاتف 9996 4406 (974+) أو البريد الإلكتروني: sharedservices@motc.gov.qa  .