برامج التطوير المتخصصة

ورشة عمل التحول الرقمي

تعرف على أفضل الممارسات الإقليمية والدولية!

  • استراتيجية الحكومة الرقمية
  • الجوانب الفنية والإدارية
  • المؤشرات الدولية والإقليمية
  • المخاطر والتحديات الرئيسية

الورش

الأجندة

برنامج تدريب موظفي التكنولوجيا الموهوبين


يركز برنامج تدريب موهوبي تكنولوجيا المعلومات بصورة أساسية على تطوير المواهب الناشئة، ويهدف إلى تقديم تجربة تعليمية مكثفة ومتعمقة.

يحقق البرنامج تماسكه من خلال اختيار أعضاء هيئة تدريس يوفرون مزيجًا من طرق التعليم المبتكرة والخبرات المتمرسة.


ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في قطر) وكذلك على نطاق أوسع في مجلس التعاون الخليجي (، فإن البرنامج يسعى لتزويد موظفي تكنولوجيا المعلومات في بداية مسيرتهم الوظيفية بالمهارات والقدرات الأساسية الشاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. إن برنامج تدريب موهوبي تكنولوجيا المعلومات يقدم المفاهيم اللازمة للارتقاء بكفاءة موظفي الحكومة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز قدرتهم على تلبية احتياجات حكومة قطر الرقمية.


هذا البرنامج متاح فقط للخريجين القطريين ممن تقل سنوات خبرتهم الوظيفية عن خمس سنوات في مجالات تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي، وهو يوفر فرصًا قيمةً للتواصل على مستوى قيادي محترف في تكنولوجيا المعلومات في حكومة قطر الرقمية.

تحميل الكتيب

برنامج تطوير المهارات القيادية للمدراء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات

يتمثل الهدف من هذا البرنامج في دعم وتطوير وتلبية احتياجات المؤسسات الحكومية في دولة قطر، وذلك من خلال جذب كبار الموظفين القياديين في مجال تكنولوجيا المعلومات وإتاحة الفرصة لهم لتطوير مستواهم الاستراتيجي بما يساعدهم على اكتساب وتطوير مهارات اتخاذ القرارات الفعالة وعلى نقل تلك الرؤية إلى فرق العمل المشاركة لهم. 

ويهدف برنامج تطوير المهارات القيادية للمدراء التنفيذيين في تكنولوجيا المعلومات أيضاً إلى إنعاش وتحفيز أفكار المدراء التنفيذيين من خلال مزج تجاربهم العملية والحياتية بخبرات أساتذة على مستوى عال من التأهيل والمعرفة بأفضل وأحدث الممارسات.

بالنسبة للمدراء التنفيذيين، فإن تحديد الاستراتيجية يعتبر من المهارات الأساسية التي يجب اكتسابها وتطويرها وتبعا لذلك، فإن وضع استراتيجية جيدة يتطلب تطوير العديد من المهارات، ولهذا فإننا سنحرص على مساعدة المشاركين لتحقيق ذلك بالإضافة إلى توفير فهم جيد لمخاطر القرارات الضعيفة في المفاوضات الداخلية والخارجية.

في برنامج تطوير المهارات القيادية للمدراء التنفيذيين في تكنولوجيا المعلومات:

  • يمكن لـ HEC أن تقرّ 4 ساعات دراسية معتمدة لتمكين المتدربين من الانخراط في HEC EMBA HR Module.
  • يتم تعديل الرسوم الدراسية (برنامج HEC EMBA) في جميع الساعات الدراسية المعتمدة.
  • المشاركة في برنامج مخصص لا يعني القبول التلقائي في HEC EMBA.
  • يظل المشاركون في هذا البرنامج من المتقدمين للتسجيل في HEC EMBA بحاجة إلى المرور بعملية الاختيار المعتادة.
  • للحصول على الساعات الدراسية المعتمدة المكتسبة المذكورة أعلاه، يجب على المشاركين حضور جميع الوحدات ضمن البرنامج وتقديم الدورات الدراسية المطلوبة.

تحميل الكتيب

برنامج علوم البيانات من مايكروسوفت

إنّ الفرص المتاحة لعلماء البيانات - وهي واحدة من أهم الوظائف حالياً - تنمو بشكل سريع استجابةً للكميات الأسيّة من البيانات التي يتم جمعها وتحليلها. وتقوم الشركات بتوظيف علماء البيانات لإيجاد رؤى وحلّ المشكلات التجارية المهمة.

تم إنشاء شهادة البرنامج الاحترافي من مايكروسوفت في علوم البيانات بالتعاون مع أبرز الجامعات وأصحاب العمل الرائدين، وهي ستعمل على تطوير مهارات التحليل والبرمجة التي يحتاج إليها المرشّحون من أجل الاستفادة من 1.5 مليون فرصة وظيفية متاحة اليوم في مجال علم البيانات.

تحميل الكتيب