المستفيد: Government
تكنولوجيا المعلومات > الخدمات والتطبيقات المشتركة

مركز الاتصال الحكومي

مركز الاتصال الحكومي هو مركز اتصال موحّد للتواصل مع الجمهور حول جميع الاستفسارات والقضايا المتعلقة بالخدمات الحكومية القطرية. ويمثل المركز المستوى الأول من خدمات المساندة والدعم الذي تقدمه الجهات الحكومية للجمهور حول خدماتها. يقدم المركز خدمات الرد على استفسارات الجمهور، ومن ثم يتم جمع وتوحيد كافة المعلومات ذات الصلة في نظام إدارة علاقات العملاء والذي يصدر تقاريرًا لأغراض تحسين وتطوير الخدمات.

ويقدم المركز خدماته بناء على المعايير العالمية لمراكز الاتصال وخدمات العملاء ومن خلال قنوات مختلفة (مكالمات هاتفية، رسائل الفاكس، الرسائل النصية القصيرة، رسائل البريد الإلكتروني والمحادثات الإلكترونية).

ويتمتع مركز الاتصال الحكومي بالمزايا التالية:

  • يعتبر المستوى الأول لدعم العديد من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية
  • بنية تحتية مشتركة لمركز الاتصال، مما يتيح للجهات الحكومية وضع موظفي خدمة العملاء التابعين لها في مواقعها
  • تطبيق الجهات الحكومية للمبادىء والمعايير لتحسين عمليات الدعم وخدمة العملاء
  • يوفر نظامًا لحل المشاكل ويُربط بالإدارات المعنية في الجهات الحكومية المختلفة

ويحقق مركز الاتصال الحكومي العديد من الفوائد للجهات الحكومية تتضمن ما يلي:

  • ضمان خدمة عملاء عالية الجودة متناسقة في كافة الجهات الحكومية
  • حلول سريعة لمشاكل الجمهور
  • تسهيل عملية تبادل البيانات والمعلومات بين الجهات الحكومية ما بين الجهات الحكومية والجمهور
  • توحيد تجربة العميل واتساق تعامل الجمهور مع مختلف الجهات الحكومية
  • تحسين الأداء وتقديم الخدمات

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بوزارة المواصلات والاتصالات من خلال هاتف 9996 4406 (974+) أو البريد الإلكتروني sharedservices@motc.gov.qa