منتدى قطر للتجارة الإلكترونية 2018

 

   

تحت رعاية سعادة السيد/ جاسم بن سيف بن أحمد السليطي وزير المواصلات والاتصالات نتشرف بدعوتكم لحضور منتدى قطر للتجارة الإلكترونية 2018

 

 

بادر بالمشاركة واستمع لكوكبة من الخبراء من جوجل و212 كابيتال ومؤسسة التجارة الإلكترونية العالمية، وتعرف على كيف يكتسب رواد السوق ثقة المستهلك

وما يلزم لتأمين استثمار رأس المال المخاطر وما هي الاتجاهات الناشئة في التجارة الإلكترونية وغيرها الكثير

كُنّ على علم بـأحدث الشركات الناشئة المحلية في مجال التجارة الإلكترونية ومواقع التسوق الإلكتروني وتطبيقات الجوال في المنتدى

 

 

الثلاثاء, أبريل 17, 2018 من الساعة 08: صباحاً وحتى 1:30 ظهراً 8:00

 

 

الموقع: فندق سانت ريجنس الدوحة

   
 

 

   

 

Avatar
محمد كيتيل أوغلو
 

محمد كيتيل أوغلو

يشغل محمد كيتيل أوغلو منصب مدير شؤون الصناعات لدى "غوغل" لعدة قطاعات، بما فيها التجزئة والمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية والاتصالات والتكنولوجيا في تركيا. كما أنه مسؤول عن مبادرات منصة البحث الرئيسية التابعة لـ"غوغل" في تركيا. ويتولى إدارة إيرادات وعمليات البيع في "غوغل" في مجالي التجزئة والتكنولوجيا، بما في ذلك صنّاع المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية الأصلية والأسواق الاكترونية والموضة والملابس والمتاجر الكبرى ومشغلي الاتصالات وفئتي المواد المنزلية/المواد المصنوعة ذاتيًا والبقالة والأثاث.

قبل الانضمام إلى "غوغل"، أسس محمد شركة ناشئة للتجارة الإلكترونية بالشراكة مع مجموعة "دوغان" في تركيا. وقبل ذلك، شغل منصب نائب رئيس قسم تطوير الأعمال في مجموعة "الأناضول"، وكبير مديري تسويق المنتجات لدى "موتورولا" ومسؤول شريك في شركة "ماكنزي" في شيكاغو، الولايات المتحدة. يحمل محمد شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كيلوغ لإدارة الأعمال، وماجستير علوم، وشهادة في الهندسة الصناعية من جامعة الشرق الأوسط التقنية في أنقرة، تركيا.

     
Avatar
باتريك كيسلر
 

باتريك كيسلر

يتولى باتريك إدارة "الجمعية السويسرية للتجزئة الإلكترونية" منذ أكثر من 10 سنوات. وخلال هذه الفترة، ازداد عدد أعضاء الجمعية من 80 إلى أكثر من 300 عضو. وتروّج الجمعية وتعدّل باستمرار شهادة المتجر الإلكتروني "الكفالة الإلكترونية السويسرية" لسويسرا وتتعاون في الوقت نفسه مع خطة علامة الثقة الأوروبية والعالمية. وتمثّل هذه الجمعية 60% من حجم أعمال التجزئة الإلكترونية في سويسرا.

بالإضافة إلى ذلك، يشغل باتريك منصبي عضو في برلمان كانتون أبينزيل أوسيرهودن وعضو اللجنة الوطنية لمشاكل المستهلكين (وهي لجنة استشارية للحكومة السويسرية). وقبل الانضمام إلى الجمعية، كان رئيسًا تنفيذيًا لأحد أكبر المتاجر الإلكترونية السويسرية في سويسرا الذي ينتج نحو 3.5 ملايين طرد في السنة. وهو يحمل أيضًا شهادة ماجستير تنفيذية في إدارة الأعمال من جامعة سانت غالن.

     
Avatar
جوريج أبراهام
 

جوريج أبراهام

لعب جوريج أبراهام دورًا في الجمعية الدولية للتجارة الإلكترونية منذ العام 1997. وكان مديرًا للتجارة الإلكترونية في "بيانكورف" (سلسلة متاجر كبرى فاخرة)، و"تي يو أي" (أكبر منظمة سفريات في أوروبا)، وناشر إلكتروني في "سانوما ميديا" (أكبر شركة إعلامية في بنلوكس) ومدير الاستشارات في "يونيك" (شركة تعنى بإستراتيجية التجارة الإلكترونية وتطبيقها على صعيد أوروبا بأسرها). وفي موازاة هذه الأنشطة، (شارك) في تأسيس شركتين هما "إي فنتشورز يوروب" و"في زاين". 

وبين 2013 و2017، اضطلع بدور مدير قسم البحوث والاستشارات لدى Thuiswinkel.org (جمعية التجارة الإلكترونية الهولندية) و"إي كوميرس يوروب" (جمعية التجارة الإلكترونية الأوروبية التي تضمّ أكثر من 25 ألف عضو من 20 دولة). ويشغل الآن منصب المدير الإداري في "إي كوميرس فاونديشن"، وهو معهد بحوث يقدّم بحوثًا تطبيقية في التجارة الإلكترونية لأكثر من 50 جمعية تجارة إلكترونية في مختلف أنحاء العالم. كما أنه أستاذ في التجارة الإلكترونية في جامعة العلوم التطبيقية، تي أي أو. 

     
Avatar
أمير الدين عبد الوهاب
 

أمير الدين عبد الوهاب

يشغل دكتور حاجي أمير الدين عبد الوهاب حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لـ"وكالة الأمن الإلكتروني في ماليزيا"، وهي وكالة إستراتيجية تعمل تحت إشراف وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار التي تدير "علامة الثقة في ماليزيا". ومن خلال قيادته لوكالة الأمن الإلكتروني في ماليزيا، تمكن دكتور أمير من المساهمة في تبوء ماليزيا المرتبة الثالثة عالميًا في دراستين متتاليتين لمؤشر الأمن الإلكتروني العالمي الذي يعدّه "الاتحاد الدولي للاتصالات" (تقريرا 2014 و2017) وأصبح أول رئيس لـ"تحالف علامة الثقة العالمية الماليزي" (بين 2014 و2015).  

يحمل دكتور أمير دكتوراه من كلية تقنية المعلومات والهندسة الكهربائية من جامعة كوينزلاند، أستراليا وهو أستاذ مساعد في "الجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا" وفي "جامعة ماليزيا الوطنية".

     
Avatar
جوكسو توجاي بلال
 

جوكسو توجاي بلال

تشغل جوكسو توجاي بلال منصب رئيس تجربة العملاء لدى موقع Hepsiburada.com ، وهي منصة رائدة للتجارة الإلكترونية في تركيا. وهي مسؤولة عن تجربة العملاء الشاملة لدى موقع Hepsiburada بما في ذلك تصميم رحلات العملاء لجميع نقاط الاتصال، وتنفيذ عمليات سير إدارة علاقات العملاء، وتحسين العمليات عبر القنوات لضمان تجربة سلسة، وإعادة تصميم مكونات تجربة المستخدم لتحسين معدلات التحويل.

قبل انضمامها إلى فريق موقع Hepsiburada ، عملت جوكسو في مجالات الاستشارات والمصارف والتأمين، مركزةً على إدارة علاقات العملاء وبرامج خبرة العملاء. حصلت جوكسو على شهادة بكالوريوس في الإدارة من جامعة الشرق الأوسط التقنية في أنقرة، تركيا وعلى شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إلينوي في شيكاغو، الولايات المتحدة.

ويعتبر موقع Hepsiburada  واحدًا من أسرع شركات التجارة الإلكترونية نموًا في أوروبا، حيث يصل عدد زواره إلى 22 مليون زائر شهريًا. ويقدم الموقع ما يقارب 5 ملايين نوع من المنتجات، وأكثر من 14 مليون منتج (وحدة حفظ المخزون) موزعة على 30 فئة مختلفة، و10 مليون شحنة شهرية و9 ملايين تنزيل لتطبيقات الهاتف المحمول. وبفضل منطقة تخزين تبلغ مساحتها مئة ألف متر مربع ومركز تلبية في اسطنبول، يمتلك Hepsiburada واحدًا من أكبر مراكز تشغيل التجارة الإلكترونية ويسهم في تحسين التجارة الإلكترونية في تركيا والتحول الرقمي بفضل بنيته التحتية ذات التقنية العالية.

     
Avatar
علي كاراباي
 

علي كاراباي

علي كاراباي هو مدير إداري في "212"، يركّز على الاستثمارات في شركات الإنترنت والاتصالات والتكنولوجيا. وهو حاليًا عضو في مجالس إدارة "سولفويو"، "سوفتوير" كمزوّد خدمات لبرنامج ترشيد سلسلة الإمدادات المتقدمة، "إنسايدر"، وهي منصة تكنولوجيا عالمية تمكّن الشركات الإلكترونية من اتخاذ خطوات قائمة على بيانات المستهلكين، وموقع Parcadeposu.com، أكبر سوق إلكتروني للأنشطة التجارية بين الشركات لقطع السيارات في تركيا. 

بعد تخرجه من جامعة ميشيغان، آن آربر، استأنف علي مسيرته المهنية في مكتب أرثر أندرسون في نيويورك في قسم مالية الشركات، حيث نفّذ تعاملات السوق المتوسط في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات. وفي عام 2002، انضم إلى "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشونال" لإدارة الفرق المالية الأمريكية الشمالية والأوروبية على التوالي. فضلاً عن ذلك، شارك في تقييم، إجراء دراسات التقصي، والتكامل ما بعد الاستحواذ في ما يخص أهداف الاستحواذ.    

وانتقل علي من "مورغان ستانلي" إلى "دويتشه بنك" للتركيز على استثمارات المصرف الرئيسية ومن ثم عاد إلى اسطنبول لتولي منصبه في "212 كابيتال".

     
Avatar
نومان نومان
 

نومان نومان

نومان نومان هو المدير العام لـ212 مع خلفية مهنية متينة في مجالي التكنولوجيا والإدارة. يشغل نومان حاليًا منصب عضو في مجالس موقع HemenKiralik.com ، أكبر سوق للتأجير القصير المدى ومنازل العطلات في تركيا ، وفندق HotelRunner ، ومنصة SaaS لإدارة وتسويق الفنادق، وموقع  IyziCo، منصة الدفع الأسرع نمواً.

قبل تأسيسه لـ212 ، عمل نومان في متاجر "جولدمان ساكس" في طوكيو ونيويورك لأكثر من 12 عامًا. من خلال موهبته التكنولوجية في فريق قيادة الشركة، أدار نومان فرق الهندسة العالمية وركز على التقنيات الجديدة لدفع الشركة على تحقيق ميزة تنافسية. قبل عمله في "جولدمان ساكس"، عمل نومان في "بنك كريدي سويس" في طوكيو. وبعد أكثر من عشرين عامًا في مجال التكنولوجيا في البنوك الاستثمارية، والعمل بشكل وثيق مع قطاعي الأسهم الخاصة ورؤوس الأموال الاستثماريّة ، تبع نومان حدسه المتعلق بتنظيم المشاريع وغامر في أعمال أخرى.

يحمل نومان شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة إيجة ويعيش حاليًا في اسطنبول، تركيا حيث يعتبر أحد الروّاد العاملين في النظام البيئي.