إطلاق المشاع الإبداعي في قطر

متحف الفن الإسلامي Doha

يستضيف آي سي تي قطر حفل الإطلاق الرسمي للمشاع الإبداعي بدولة قطر؛ وهو برنامج عالمي غير ربحي في قطر يتبع نهجا جديدا لحقوق الملكية الفكرية للمحتوى الرقمي لتحقيق أقصى قدر من الإبداع والمشاركة والابتكار.

فلتنضم إلينا وشاركنا الحدث وتعرف على الابتكارات والإبداعات الأخرى، واستمتع بالموسيقى، وشاهد روعة متحف الفن الإسلامي وتمتع معنا بالعشاء في فندق دبليو الدوحة

يمكن الحجز على والاستعلام على : ccqatar.eventbrite.com

 

المشاع الإبداعيوقع آي سي تي قطر مذكرة تفاهم مع منظمة المشاع الإبداعي بهدف تنفيذ برنامج المشاع الإبداعي – وهو منظمة غير ربحية - في دولة قطر، إذ تهدف هذه المنظمة إلى تعزيز مشاركة الأعمال الإبداعية على الشبكة من خلال توفير تراخيص مرنة للحفاظ على حقوق المحتوى من خلال عملها مع المنظمات والأفراد.

وتعد منظمة "المشاع الإبداعي" منظمة غير ربحية تهدف إلى تشجيع الإبداع الرقمي من خلال تقديمها للخبرات والدعم والموارد اللازمة لتشجيع هذا النوع من الإبداع كما أنها تسمح بمشاطرة الأفكار والإبداعات الإلكترونية. وسيقوم برنامج "المشاع الإبداعي – قطر" بالتواصل مع المجتمع المحلي في دولة قطر لتشجيع استخدام مبادىء وتراخيص المنظمة في مختلف الأعمال الإبداعية، بهدف تهيأة مناخ محفز للتشارك والتعاون واستخدام المصادر المفتوحة لتعزيز الابتكار وهو ما من شأنه أن يزيد من المحتوى العربي الإلكتروني.

ويمكن تطبيق تراخيص المشاع الإبداعي في مختلف مجالات الابتكار، من الموسيقى إلى العلوم والفنون إلى التكنولوجيا والخدمات الحكومية وحتى الطب. ويقود آي سي تي قطر تنفيذ البرنامج في قطر في البداية، وسيدعو مجموعة من المؤسسات والأفراد للانضمام إلى هذه الجهود الداعمة لتكوين مجموعة من المهتمين النشطين بتراخيص المشاع الإبداعي في قطر. 

www.creativecommons.qa 

ولمن لن يستطيع حضور الحدث، يمكنكم متابعة البث المباشر من خلال الرابط: livestream.com/ictQATAR