مؤتمر الإنترنت العالمي iNet

مؤتمر الإنترنت العالمي iNet
أول مؤتمر لجميعة الإنترنت العالمية في الشرق الأوسط!

المهتمّون بقضايا الإنترنت سيكونون على موعد مع أحد أبرز الفعاليات التكنولوجية في الشرق الأوسط، حيث ستشهد الدوحة انعقاد مؤتمر الإنترنت العالمي والذي تنظمه جمعية الإنترنت في قطر بدعم من المجلس الأعلى للاتصلات في قطر وجامعة كارنيجي ميلون قطر في ٢٧ نوفمبر ٢٠١٢.

سيناقش  المؤتمر عدد من أبرز قضايا الإنترنت والتي اهتمّت مدوّنة ديجيتال قطر بتغطيتها على مدار الفترة الماضية ومنها:

  •  تطوير المحتوى العربي على الإنترنت
  •  وضع الإنترنت في العالم العربي
  • اتجاهات مستخدمي الإنترنت العربي
  • حوكمة الإنترنت في العالم العربي

ويُعد هذا المؤتمر باكورة المؤتمرات التي تقيمها جمعية الإنترنت العالمية في الوطن العربي، بعد إقامة مؤتمرات مشابهة مثل آي نت مدريد و آي نت تالين وآي نت بانجالور في إيطاليا والهند وغيرهما من دول العالم.
وسيشهد المؤتمر عروض تقديمية لخبراء بارزين ومجموعة من صنّاع القرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات محليًا ودوليًا ومنهم: الأمين العام للمجلس الأعلى للاتصالات، الدكتورة حصة الجابر، و قصي الشطي، نائب رئيس مجلس إدارة تقنية المعلومات الكويت، الدكتور عماد حبالله، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات في لبنان، ومينا ناجى، المؤسس المشارك لمبادرة تغريدات، وخالد قوبعة، مدير السياسة لجوجل في شمال أفريقيا. كما يسشارك البروفيسور ويليام دوتون من جامعة أكسفورد، وتايلور رينولدز، كبير الاقتصاديين في منظمة التعاون والتنمية، والدكتور روبرت بيبر، نائب الرئيس، سياسة العالمية التكنولوجيا، وسيسكو.


للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.internetsociety.org
وللتسجيل لحضور المؤتمر (مجانًّا): www.internetsociety.org/inet-qatar-form