ورشة عمل لمطوري المصادر المفتوحة

فندق الدبليو الدوحة

 

المصادر المفتوحة هي البوابة الحقيقية لمجتمع متعاون من المطورين والمبتكرين. 
 
بادر بالمشاركة في ورشة عمل ينظمها آي سي تي قطر والمشاع الإبداعي لمطوري المصادر المفتوحة يومي 24 و25 سبتمبر في فندق الدبليو في الدوحة، قطر، حيث سيتعرف المشاركون في الورشة على أهمية المصادر المفتوحة في تطوير المواقع الإلكترونية، مع عرض لمجموعة من حالات الدراسة في هذا الصدد ومن ثم يتعرض المشاركون لتجارب تكويد حية في جلسات مخصصة سينتج عنها مضروع قائم على المصادر المفتوحة. 
 
وتستهدف هذه الورشة الأشخاص ذوي الخبرة في مجال تطوير المواقع وجميع مطوري المواقع الإلكترونية والمبرمجين في قطر، وخاصة العاملين في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاع العام والمؤسسات الحكومية بالإضافة إلى الطلاب. 
 
سيتم تسهيل الورشة من خلال شركة آيكي لاب السنغافورية والتي تم انشائها لابتكار وسائل تكنولوجية تحسن من مستويات المعيشة للأفراد، وقد شارك في تأسيسها كل من باسل صفدي وجون فيليبس لتطوير برنامج آيكي فريم ووك .
 
وقد اضطلعت الشركة بالعديد من مشاريع المصادر المفتوحة ومنها المشاع الإبداعي – آسيا والمشاع الإبداعي للمنطقة العربية، ومشروع "بيبول" لجوي آيتو، كما ساهمت في إطلاق شركة كريتيف ميكس الجديدة وتستمر في دعم تطوير برامجها بشكل مستمر. 
 
وتعد الورشة مجانية لكن الأماكن محدودة، لذا يرجى التسجيل المسبق في مطلع شهر سبتمبر.