انطلاق فعاليات المنتدى الرابع للمحتوى الرقمي العربي الاثنين بالدوحة

السبت, 3 أكتوبر, 2020
انطلاق فعاليات المنتدى الرابع للمحتوى الرقمي العربي الاثنين بالدوحة

الدوحة –

تنطلق يوم الاثنين بالدوحة فعاليات المنتدى الرابع للمحتوى الرقمي العربي الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات خلال الفترة من 5-7 أكتوبر الحالي تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات بدولة قطر، والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (AICTO)، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الأسكوا)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

يشارك في الحدث الذي يعقد عبر الانترنت على مدى ثلاثة أيام، أكثر من 20 متحدثاً وخبيراً من مختلف الدول العربية ومنظمات إقليمية وعالمية.

يتضمن المنتدى ست جلسات نقاشية رئيسية تتمحور حول واقع المحتوى الرقمي العربي، وأهمية المحتوى الرقمي العربي خلال الأزمات، والآفاق المستقبلية للتعليم عن بعد في المنطقة العربية، ودور المحتوى الرقمي العربي في المدن الذكية، والمحتوى الرقمي العربي والابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب، وسبل تطوير المحتوى الرقمي العربي.

كما سيسلط المنتدى الضوء على الابتكارات والأفكار الإبداعية وأفضل الممارسات والحلول في تطوير المحتوى الرقمي العربي فضلاً عن زيادة حجم التعاون الدولي والإقليمي في هذا المجال.

يأتي انعقاد هذا المنتدى في إطار تنفيذ قرار الدورة 18 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والذي قرر تنظيم المنتدى الإقليمي للمحتوى الرقمي العربي سنويا، وخطة عمل المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2015.

اضغط هنا لزيارة الموقع الإلكتروني للمنتدى