الوزارة تفتح باب التقدم للالتحاق بـ "برنامج تدريب القيادة الرقمية"

السبت, 30 نوفمبر, 2019
الوزارة تفتح باب التقدم للالتحاق بـ "برنامج تدريب القيادة الرقمية"

الدوحة – قطـــر

تعلن وزارة المواصلات والاتصالات ممثلة في إدارة تنمية المجتمع الرقمي عن فتح باب التقدم للالتحاق بـ "برنامج تدريب القيادة الرقمية لتقنية المعلومات" IT Digital Leadership Training Program وهو برنامج تدريبيي جديد تم تصميمه لجميع المختصين في تكنولوجيا المعلومات والعاملين في مستوى الإدارة المتوسطة في الجهات الحكومية.

البرنامج التدريبي الجديد، والذي يعلن في قطر لأول مرة، يستمر لمدة ستة أشهر، ويهدف إلى تطوير وبناء قدرات رقمية جديدة من خلال تطبيقه ضمن سياقات ودورات تدريبية عملية، وبالتالي إعداد جيل جديد من قيادات تكنولوجيا المعلومات في قطر تماشيًا مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

ويأتي هذا البرنامج تحت مظلة "برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية"، وهو البرنامج الأوسع الذي يندرج تحته عدد من البرامج التدريبية المتخصصة مثل "برنامج تطوير المهارات القيادية للمدراء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" و"برنامج تدريب موظفي التكنولوجيا الموهوبين." اللذين حققا نجاحًا ملحوظًا في استهداف عددٍ كبيرٍ من الموظفين القطريين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبالتالي تلبية جزءٍ مهمٍ من احتياجات الجهات الحكومية من هذه الكوادر.  

الموظفون الذين سيتم اختيارهم للانضمام إلى هذا البرنامج سيخضعون لعملية تقييم شاملة للوقوف على الاحتياجات المحددة اللازمة لكلٍ منهم على حدة، وبالتالي تحديد السياقات التدريبية وورش العمل التي سيحضرونها لتلبية هذه الاحتياجات، والتي تنقسم إلى 4 ورش تدريبية متخصصة في القيادة الرقمية.

وفي نهاية البرنامج، يحصل المشاركون على شهادات إتمام البرنامج وفقًا لمعدلات حضورهم ومشاركاتهم في ورش العمل التدريبية، واستكمال وتقديم مشروع التخرج بنجاح، كما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمشاركين في البرنامج خلال يناير 2020.

ومن بين شروط التقدم للبرنامج التدريبي الجديد أن يكون المتقدم قطري الجنسية، ويجيد اللغة الإنجليزية، ولديه أكثر من 6 سنوات من العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات أو المجالات ذات الصلة، شريطة أن يكون قد قضى العامين الماضيين الأخيرين في منصب ذي طابع إداري في مجال تكنولوجيا المعلومات قام خلالهما بقيادة فريق عمل في المجال.

ويسمح للجهات الحكومية فقط بترشيح موظفين للانضمام للبرنامج. وعليه، يسر وزارة المواصلات والاتصالات أن تدعو جميع الجهات الحكومية إلى المبادرة بترشيح الموظفين القطريين العاملين في مستوى الإدارة المتوسطة لديها حتى موعدٍ غايته .22ديسمبر2019 عبر البريد الإلكتروني qdgtraining@motc.gov.qa.

يذكر أن "برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية" يعمل ضمن إطار استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020 التي دشنت في مايو من العام 2014 وتهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للأفراد والشركات، ورفع كفاءة العمليات الإدارية الحكومية، وزيادة مستوى الشفافية والمشاركة المجتمعية.

جدير بالذكر أيضًا أن معالي رئيس مجلس الوزراء كان قد دشن "برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية" خلال النسخة الرابعة من معرض ومؤتمر قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017) والذي نجح حتى الآن في جذب عددٍ كبيرٍ من الجهات الحكومية للاستفادة من الفرص التي يوفرها البرنامج.

للتسجيل والاستفسار، يرجى التواصل معنا على هاتف 40452357 أو 40452334، أو عبر البريد الإلكتروني qdgtraining@motc.gov.qa، وتقبل طلبات الالتحاق بالبرنامج حتى موعدٍ غايته 22 ديسمبر 2019.