وزير المواصلات والاتصالات يترأس وفد دولة قطر المشارك في الدورة الثانية لـ"قمة الهند البحرية 2021"

الثلاثاء, 2 مارس, 2021
وزير المواصلات والاتصالات يترأس وفد دولة قطر المشارك في الدورة الثانية لـ"قمة الهند البحرية 2021"

الدوحة – (2/3/2021)

ترأس سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات وفد دولة قطر المشارك في الدورة الثانية لـ"قمة الهند البحرية 2021"، والتي افتتح أعمالها اليوم دولة السيد ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند.

ويشارك في هذه القمة التي تعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، عدد من الوزراء وصناع القرار في القطاع البحري وكبار المدراء ورؤساء الشركات الهندية والدولية العاملة في القطاع، وعدد من المؤسسات المالية العالمية التي تسعى للاستثمار في القطاع البحري، فضلا عن أصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع إلى جانب مشاركة واسعة من الأكاديميين والباحثين.

وتهدف القمة في دورتها الثانية، إلى مناقشة الاتجاهات المستقبلية للقطاع البحري بعد جائحة فيروس (كوفيد – 19)، بالإضافة إلى جذب المستثمرين الدوليين المحتملين واستكشاف فرص التعاون بين مسؤولي ومندوبي ووفود الدول المشاركة، من أجل استغلال أمثل للإمكانيات التي يتيحها القطاع البحري في أنحاء العالم.

كما شارك سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي في أعمال الجلسة الوزارية التي ناقشت تطوير القطاع البحري والموانئ وقضايا البيئة والاستدامة في هذا القطاع الحيوي.

ويضم وفد دولة قطر المشارك في القمة التي تنتهي أعمالها في 4 مارس الحالي، ممثلين عن وزارة المواصلات والاتصالات، وشركة مواني قطر، وشركة الملاحة القطرية (ملاحة)، وشركة كيوتيرمنلز.