الوزارة تقطع مراحل متقدمة في مشروع (مواقف اركن وتنقل)

السبت, 14 ديسمبر, 2019
الوزارة تقطع مراحل متقدمة في مشروع (مواقف اركن وتنقل)

الدوحة –

قطعت وزارة المواصلات والاتصالات مراحل متقدمة في تنفيذ مشروع (مواقف اركن وتنقل)، أحد مشاريع برنامج البنية التحتية لحافلات النقل العام.

وسيوفر المشروع مواقف مجانية للسيارات في أربع مواقع جديدة موزعة في منطقة الوكرة والقصار ولوسيل والمدينة التعليمية وتقع بجانب محطات المترو لتعزيز خدمات شبكة النقل العام ومترو الدوحة، بهدف جذب ملاك السيارات لاستخدام الأنظمة الحديثة في النقل من وإلى الوجهات المختلفة في زمن وتكلفة أقل، بما يساهم في رفع مستوى خدمة الطريق العام والتقاطعات الرئيسية من حيث انسياب الحركة المرورية وتقليل الازدحامات، وتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام السيارات. بالإضافة إلى ذلك سيوفر المشروع الدعم اللازم لشبكة النقل العام وعمليات تشغيل مترو الدوحة للمستخدمين من المواطنين والمقيمين والزوار والمشجعين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وانتهت وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع الجهات المعنية من الأعمال الرئيسية لموقع الوكرة وتم استخدام المواقف خلال بطولة كأس الخليج، وفيما يخص المواقع الأخرى فسيتم الانتهاء منها في الربع الأول من العام المقبل 2020.

ويأتي مشروع (مواقف اركن وتنقل) في إطار حرص وزارة المواصلات والاتصالات على استخدام وسائل نقل عام حديثة ومستدامة وصديقة للبيئة، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى خدمات النقل العام وزيادة عدد المستفيدين خلال السنوات القليلة المقبلة من خلال تقديم وسائل نقل ذات خدمات متميزة بجودتها، وتوفير مرافق ومواقف حديثة ذات كفاءة عالية ومتوزعة على مناطق جغرافية مهمة في الدولة، لضمان وصول المواطنين والمقيمين والزوار بأسهل الطرق وأقل التكاليف.