فتح باب التسجيل في منطقة الشركات الناشئة بـ"كيتكوم 2019"

السبت, 21 سبتمبر, 2019
فتح باب التسجيل في منطقة الشركات الناشئة بـ"كيتكوم 2019"

الدوحة -

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن فتح باب التسجيل للمشاركة في منطقة الشركات الناشئة (startup Hub Zone)، التي تعد أحد الفعاليات الرئيسية المقامة في منطقة ريادة الأعمال، ضمن النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم2019)، المقرر إقامته في الفترة من 29 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ومن المقرر أن يتم غلق باب التسجيل الذي يتم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"كيتكوم"، في الخامس عشر من أكتوبر 2019.

يقدم محور الشركات الناشئة فرصة رائعة لرواد الأعمال والشركات الناشئة لعرض أفكارهم الإبداعية وشركاتهم والوصول إلى الشركاء والمستثمرين المحتلمين في أكبر فعالية رقمية في قطر، وهو مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019). وتقوم رؤية المؤتمر لهذا العام على اختيار 100 شركة ناشئة محلية ودولية تُتاح لها فرصة الوصول إلى مستثمرين ومؤسسات كبرى في قطر. ويضم المشاركون توليفة مثالية من المبتكرين والشركات الناشئة وشركات الـ “يونيكورن" (وهي التي يُتوقع أن تبلغ قيمتها مستقبلاً مليار دولار) ورواد أعمال تُتاح لهم فرصة عرض ابتكاراتهم في جناح مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسوف تتاح أيضاً للمشاركين المتميزين والمؤهلين فرصة التحدث خلال المؤتمر والفوز بالجوائز. وسيكون بوسع الشركات المشاركة التي يقع عليها الاختيار عرض منتجاتها وحلولها عبر أجنحة خاصة بالشركات الناشئة

وتهدف منطقة الشركات الناشئة إلى دعم رواد الأعمال والمبتكرين ومساعدتهم في إطلاق قدراتهم الكامنة بشكل كامل عبر تبادل المعرفة وتوضيح أفكار أعمالهم وتعزيز التواصل مع رواد الأعمال والمستثمرين الآخرين.

بهذه المناسبة، قالت سعادة السيدة ريم المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات: "بعد أربع نسخ من النجاح، أصبحت النسخة الخامسة من مؤتمر كيتكوم أكثر حيوية حيث يُتوقع أن نجمع المئات من رواد الأعمال الذين ينتمون لقطاعات رقمية متنوعة. إن نسخة هذا العام سوف تستقطب مدراء تنفيذيين والعديد من صناع القرار والمهتمين بالتكنولوجيا والباحثين والمبتكرين للتعاون فيما بينهم من أجل تطوير حلول تكنولوجية يتطلبها مستقبل قطر الذكي. لقد أصبح كل ذلك ممكناً بفضل منطقة ريادة الأعمال التي تختص بتسهيل مشاركة رواد الأعمال ومنحهم الفرصة لعرض أفكارهم في منطقة الشركات الناشئة".

وأضافت: "يسعدنا توفير المزيد من الفرص للشركات الناشئة التي تعمل في مجال الابتكار وتقديم أفضل العروض التكنولوجية المبتكرة. لقد سبق أن احتضن كيتكوم 2017 25 شركة ناشئة عبر حاضنة الأعمال الرقمية ونأمل هذا العام أن نقوم باحتضان عدد أكبر من رواد الأعمال في منطقة ريادة الأعمال."

ويسعى مؤتمر كيتكوم 2019 الذي يقام هذا العام تحت شعار "مدن آمنة وذكية"، إلى جذب أكثر من 300 من رواد الأعمال للمشاركة في فعاليات منطقة ريادة الأعمال التي تشمل منطقة الشركات الناشئة واعقد صفقتك وكودكامب (مخيم البرمجة) ومخيم الأفكار الإبداعية ومسرح الإبداع.

وتمثل منطقة ريادة الأعمال منصة مثالية تجمع بين القطاعات الرقمية المتنوعة من أجل تعزيز تبادل الأفكار والمعرفة، وتعتبر فرصة مميزة للشركات الناشئة ورواد الأعمال والمبتكرين للتواصل مع المستثمرين والشركات الكبرى لتطوير الحلول التكنولوجية وتعزيز مسيرة الاقتصاد الرقمي في قطر. 

منطقة الشركات الناشئة

تعتبر منطقة الشركات الناشئة التي تقام ضمن منطقة ريادة الأعمال منصة مثالية لرواد الأعمال الذين يمكنهم من خلالها عرض أفكارهم المبتكرة في قطاع التكنولوجيا خلال مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019). وتقوم رؤية المؤتمر لهذا العام على اختيار 100 شركة ناشئة من داخل قطر وخارجها لمنحها الفرصة للتواصل مع المستثمرين والشركات الكبرى.