استشارة عامة: حول مسودة سياسة البيانات المفتوحة

الأحد, 9 مارس, 2014
استشارة عامة: حول مسودة سياسة البيانات المفتوحة

تطرح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم استشارة عامة حول مسودة سياسة البيانات المفتوحة لعرض وتنفيذ مبادئ البيانات المفتوحة بشكل موحد على مستوى جميع الجهات الحكومية في دولة قطر.

تؤكد استراتيجية قطر للتنمية الوطنية 2011 – 2016 على ضرورة تعزيز الكفاءة والشفافية في تقديم الخدمات العامة لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 للتقدم الاجتماعي، والتنمية البشرية، كما تنص استراتيجية  قطر للتنمية الوطنية على أنه من أجل بناء مجتمع قائم على المعرفة، فإنه من الأهمية بمكان لدولة قطر على المدى البعيد أن تخلق ثقافة مفتوحة وشفافة تتسم بالمحافظة على حداثة أسس المعرفة وسهولة الوصول إليها؛ الأمر الذي ينعكس بدوره على تطوير القدرة والثقافة لمعالجة ومشاركة المعلومات بانتظام.

وسوف تساعد سياسة البيانات المفتوحة في تحسين مستوى الشفافية الحكومية وتقديم الخدمات الحكومية بكفاءة، من اجل زيادة ثقة ومشاركة الجمهور وبالتالي مساعدة دولة قطر على تحقيق أهدافها للتنمية الوطنية.

نظرًا للطلبات الواردة من بعض الجهات المعنية لتمديد الموعد النهائي لتقديم الملاحظات على مسودة سياسة البيانات المفتوحة، يسعدنا أن نعلن أن الموعد النهائي الجديد هو 1 مايو 2014. فإذا لم تكن قد أرسلت ملاحظاتك / تعليقاتك حتى الآن، يُرجى إرسالها قبل انتهاء الموعد النهائي الجديد.

لمزيد من الاستفسارات والإيضاحات، يُرجى عدم التردد في الكتابة إلينا على البريد الإلكتروني policyfeedback@ict.gov.qa

للاطلاع على النسخة الكاملة لمستند السياسة اضغط  هذا الرابط