وزير المواصلات والاتصالات يشهد توقع عقد النظام الآلي لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية للدولة

الأربعاء, 30 أكتوبر, 2019
وزير المواصلات والاتصالات يشهد توقع عقد النظام الآلي لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية للدولة

 

الدوحة –
شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي اليوم على توقيع عقد النظام الآلي لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية للدولة بين وزارة المواصلات والاتصالات وشركة معلوماتية. وذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019)، الذي تستمر أعماله في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، حتى 1 نوفمبر المقبل.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنفيذ المشروع الخاص بقياس استراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر، وبموجبها سيتم توفير كافة الوسائل والخدمات الإلكترونية والتقنية لبناء وتهيئة النظام الآلي الذي سيربط كافة قطاعات الدولة المختلفة بالاستراتيجيات القطاعية، من خلال تصميم عدد من لوحات وشاشات قياس الأداء، يعرض من خلالها مؤشرات الأداء التي تقيّم مدى تحقيق التقدم المحرز في تنفيذ البرامج والمشاريع والمبادرات التنموية في الجهات المعنية باستراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر.
وقع العقد الشيخ/ حمد بن غانم آل ثاني مدير إدارة التخطيط والجودة في وزارة المواصلات والاتصالات، عضو لجنة الاشراف على إعداد ووضع نظام آلي لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية، والسيد/ يوسف عبد الرحمن النعمة الرئيس التنفيذي لشركة معلوماتية.
والجدير بالذكر أن المشروع الخاص بقياس استراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر، يدار عن طريق لجنة الإشراف على إعداد ووضع نظام آلي لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية والتي صدر بأنشائها قرار من معالي الشيخ/ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، برئاسة السيد حمد بن محمد آل فهيد الهاجري رئيس المكتب الفني بمكتب رئيس مجلس الوزراء، وعضوية ممثلين من كل من وزارة المواصلات والاتصالات، جهاز التخطيط والاحصاء، وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وزارة الداخلية، وزارة المالية.
وقامت اللجنة بإعداد متطلبات النظام وضع نطاق عمل المشروع متضمناً المواصفات الفنية والإدارية وخطة التنفيذ محددة بفترة زمنية وبمراحل العمل.
ومن المخرجات الرئيسة والتي تميز المشروع هو بناء قدرات الكوادر الوطنية في مجال تنفيذ الخطط لاستراتيجية التنمية الوطنية، وبناء نظام آلي قوي لإدارة البيانات ولوحات القياس الأداء الحكومي والذي يضمن تكامل وتظافر جهود الجهات الحكومية في تحقيق رؤية قطر 2030. كما سيقوم النظام بتغذية المؤشرات التي تصدرها المنظمات العالمية بشكل يضمن تحسين ترتيب دولة قطر بها.