الوزارة تعلن فتح باب التسجيل لمسابقة "صائد الثغرات 2020"

الثلاثاء, 28 يوليو, 2020
الوزارة تعلن فتح باب التسجيل لمسابقة "صائد الثغرات 2020"

الدوحة –

تعلن وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة المحلية "صائد الثغرات 2020".

ويسر الوزارة دعوة المهتمين بمجال أمن المعلومات والذين لديهم مهارات اكتشاف الثغرات الأمنية للمشاركة في المسابقة والتسجيل عبر الرابط https://cyberstars.pro/qatar/   حتى موعد أقصاه 25 أغسطس 2020م ، حيث تستهدف المسابقة الفئات العمرية المتراوحة بين 17 و24 سنة، وكذلك 24 سنة فما فوق.

وستمكن هذه المسابقة الفائزين الثلاثة الأوائل على المستوى الوطني في كلا الفئتين العمريتين السابقتين من التأهل للمشاركة وتمثيل قطر في النسخة الثالثة من المسابقة الإقليمية للأمن السيبراني "صائد الثغرات 2020" ، التي ينظمها المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع شركة سايلنسيك (Silensec).

وتتمحور المسابقة حول طرح عدة سيناريوهات وتحديات في مجالات الأمن السيبراني على غرار: القرصنة الأخلاقية، وحماية البنى الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحليل البرمجيات الخبيثة وتحليل الأدلة الرقمية.

وتهدف نسخة هذا العام من المسابقة إلى تطوير المهارات والمواهب في الدول العربية في مجال الأمن السيبراني ومواكبة تحديات الأمن السيبراني الناتجة عن (جائحة كوفيد-19) لتهيئة الجيل القادم من المهتمين والمختصين في هذا المجال وتعزيز قدراتهم للمنافسة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وستعقد المسابقة على المستوى الوطني في يوم الاربعاء 26 أغسطس 2020م للتنافس من قبل المشاركين من داخل قطر لاختيار الفائزين الثلاثة في كل فئة من الفئتين العمريتين السابقتين وذلك للتنافس لاحقاً على مستوى الدول العربية في المرحلة الإقليمية التي ستكون خلال الربع الأخير في 2020.