برنامج حكومة قطر الرقمية يوقع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي

الخميس, 14 نوفمبر, 2019
برنامج حكومة قطر الرقمية يوقع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي

الدوحة-

وقع برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية، التابع لوزارة المواصلات والاتصالات، مذكرة تفاهم مع شركة هواوي في إطار مساعي الوزارة لتقديم مزيد من الدعم لاستراتيجيات وسياسات قطر الذكية (تسمو).

ووفقا لمذكرة التفاهم التي وقعت على هامش مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019) ستعقد شركة هواوي، شراكة مع برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية لتوفير برامج للتدريب التكنولوجي المتقدم للمواهب الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات في الحكومة القطرية، في إطار خطة البرنامج التدريبية.

وستوفر «هواوي» المعلومات والتوجيه لمبادرات تكنولوجيا المعلومات التي تتخصص بها، كما ستقدم الدعم الضروري لتنفيذ مبادرات مشتركة، وستدعم الشركة مبادرات الحكومة ومراكز البحوث المحلية، والقطاع الأكاديمي وحاضنات الشركات الناشئة التي تطور القدرات والخبرات، والمراكز المحلية للابتكار والتطور التكنولوجي بما يدعم المبادرات الهادفة إلى تطوير قدرات القوة العاملة الرقمية في قطر حتى تتمكن البلاد من تلبية متطلبات الثورة الرقمية في مختلف قطاعات الاقتصاد المحلية والعالمية، كما ستوفر الشركة خدمات الاستشارة والنصح المستمرة للأقسام المعنية لتحديد الفرص للنمو الرقمي وغير ذلك.

وقالت السيدة ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات إن التوقيع على مذكرة التفاهم مع شركة هواوي يأتي في إطار مهام وزارة الاتصالات والاتصالات لتطوير مجتمع رقمي مستدام وفعّال في قطر، إذ تركز الوزارة بشكل خاص على تطوير مهارات المهنيين ذوي المهارات العالية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع القطاعات بما فيها الحكومة. ونحن نسعى بجميع الطرق لتحقيق التزاماتها بتطبيق برنامج قطر الذكية، ونؤمن بأن الأجهزة والمؤسسات في قطر ستستفيد من هذه الاتفاقيات مع استمرار تطور النظام الرقمي في قطر.

من جانبه، صرّح تريفور ليو يان، الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال الخليج في شركة «هواوي»: قائلاً: إن تطوير النظام الإيكولوجي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو أمر أساسي لتصبح الخدمات الرقمية متوفرة لكافة الأشخاص والمنازل والمؤسسات والحصول على عالم ذكي متصل بالكامل. ومن خلال العمل مع وزارة المواصلات والاتصالات لتوفير برنامج تدريب شامل يهدف إلى تمكين موظفيها في المجال الرقمي، فإننا نزود الوزارة بالأدوات اللازمة للاستمرار في بناء مجتمع قائم على التكنولوجيا الرقمية في قطر.