كلية قطر لعلوم الطيران تستضيف الندوة العالمية الخامسة للتدريب على الطيران وبرنامج ترينر المتقدم لمنظمة إيكاو

الثلاثاء, 8 أغسطس, 2017
كلية قطر لعلوم الطيران تستضيف الندوة العالمية الخامسة للتدريب على الطيران وبرنامج ترينر المتقدم لمنظمة إيكاو

مونتريال – كندا -

تستضيف كلية قطر لعلوم الطيران الندوة العالمية الخامسة للتدريب على الطيران وبرنامج ترينر المتقدم والتي ستعقد خلال العام 2018 في الدوحة، وذلك من خلال شراكةٍ أبرمت مع مكتب منظمة إيكاو للتدريب العالمي على أمن الطيران (GAT) التابع لمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو - ICAO).

وبذلك ستكون هذه الندوة العالمية الأولى من نوعها تنظمها (إيكاو) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتدريب على الطيران.

وقع اتفاقية الشراكة سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران، والسيد ميشيشا بيلاينيه نائب مدير إدارة التعاون الفني في منظمة إيكاو، ومدير مكتب إيكاو للتدريب العالمي على أمن الطيران.

وستمثل هذه الندوة فرصة مهمة تجمع الدول الأعضاء بمنظمة إيكاو مع الهيئات والمنظمات التدريبية لبحث آفاق وفرص الشراكات الجديدة، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بالأولويات الخاصة بتعزيز القدرات الرئيسية للتدريب على الطيران في الأمدين القريب والطويل.

ومن المتوقع أن تشهد الندوة حضور 450 مشاركاً من جميع دول العالم، بما في ذلك الجامعات ومراكز التدريب المتخصصة وكبرى المنظمات الدولية العاملة بهذا القطاع مثل اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، ومجلس المطارات الدولي (ACI) وغيرها.

 وتنعكس استضافة كلية قطر لعلوم الطيران لهذا الحدث العالمي في دعم رؤيتها الاستراتيجية نحو تطوير العنصر البشري لهذا القطاع الحيوي في دولة قطر وفي المنطقة؛ حيث تشهد الندوة حضورًا مميزًا من خبراء دوليين، وتلقي الضوء على أفضل الممارسات التدريبية التي يمكن أن تستعين بها الكلية لدعم قطاع الطيران في دولة قطر، والنهوض به.

يذكر أن برنامج ترينر المتقدم هو عبارة عن شبكة تدريب دولية تعاونية تضم أكثر من 90 مركزًا ومؤسسة تدريبية متخصصة في أكثر من 70 بلدًا عضوًا في منظمة إيكاو. ويهدف البرنامج إلى دعم الدول الأعضاء به في جهود ومبادرات تطوير ومشاركة مواد تدريبية عالية الجودة، وقائمة على الكفاءة.  

ويأتي ذلك في إطار دعم تنفيذ استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد البشرية في ضوء قرار الجمعية العامة لمنظمة إيكاو A38-12، المحلق D، الخاص بموظفي الطيران أصحاب الخبرة والكفاءة.