هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

استشارة حول خدمات التجوال الدولي في الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية

الخميس, 4 سبتمبر, 2014
مؤرشف

طالب وزراء الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمراجعة كافة أسعار خدمات التجوال الدولي. فتم تحديد سقف لأسعار المكالمات الصوتية على مستويي البيع بالجملة وبالتجزئة للاتصالات داخل الدولة التي تتم زيارتها (الاتصالات المحلية) وللاتصالات التي يتم القيام بها مع دول أخرى أعضاء في مجلس التعاون، بما في ذلك البلد الأم، (الاتصالات الدولية). وتجدر الإشارة هنا إلى أن تنظيم الأسعار هذا دخل حيز التنفيذ في 1 فبراير 2012.

وتهدف هذه الاستشارة العامة إلى مراجعة الأسعار المطبقة على خدمات التجوال الدولي الأخرى، ومنها خدمة البيانات والرسائل النصية القصيرة والرسائل المتعددة الوسائط والاتصالات المرئية، لمعرفة إن كانت بحاجة إلى المزيد من التنظيم.

يُرجى من كافة الأطراف المعنية في دولة قطر تقديم آرائهم وتعليقاتهم على هذه الاستشارة في موعد أقصاه 6 نوفمبر 2014 على البريد الالكتروني:

raconsultations@ict.gov.qa