!اكتشف، ابدع، طبّق

اكتشف، ابدع، طبّق
الاثنين, 20 أكتوبر, 2014 - 15:30

أقام برنامج "طموحاتك" خلال يونيو 2012 سلسلة من ورش العمل التدريبية في مجال الجرافيك والتصميم والشبكات الاجتماعية التي امتدت كلاً منها لثلاثة أيام، وشارك فيها 36 طالب وطالبة من مختلف المدارس الثانوية. 

ونُظمت ورش العمل بالتعاون مع مركز التكنولوجيا المساعدة- قطر "مدى"، ومركز قطر للاستجابة لطوارئ الحاسبات "كيوسيرت" حيث أٌقيمت بمقراتهم الكائنة ببرج المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف إتاحة الفرصة للطلاب لاكتشاف قدراتهم الكامنة واختبار التعايش في بيئة عمل حقيقية.  وأشرف على الورش عدد من النماذج المهنية البارزة من برنامج "طموحاتك" التابع للمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنهم رازان سليمان، مصممة الجرافيك ومنسقة المشاريع بالأعلى للاتصالات وعمار محمد مدرب متخصص في الإعلام الجديد، فضلاً على نزار سالم، طالب بجامعة قطر والذي قدم واحدة من أشهر ورش العمل في معرض قطر المهني 2012 عن تطوير الألعاب الإلكترونية.

وقد أبدى كافة الطلاب المشاركون حماساً كبيراً لكونهم جزءاً من سلسلة الورش التدريبية التي أتاحت لهم الفرصة لتبادل الخبرات واكتساب معلومات قيمة في مجال التصميم والإعلام الاجتماعي. وقالت أحدى الطالبات من مدرسة الشيماء للبنات: "لقد استمتعت واستفدت كثيراً بحضوري ورش العمل التي قدمها برنامج "طموحاتك" إذ تعرفت أكثر على مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومدي أهميته واستفادة القطاعات الأخرى منه والتي لم أكن على علم بها قبل اشتراكي في ورش العمل؛ كما أبهرني تصميم الجرافيك مما شجعني للسعي نحو الحصول على وظيفة في مجال تصميم الجرافيك بدلا من الفنون الجميلة والآداب".

وفي ختام ورش العمل، حصل الطلاب على شهادات إتمام الورش بعد اجتيازهم اختبارات إنتهاء الفترة التدريبية كدليل على حضورهم واستفادتهم من المعلومات التي تضمنتها الورش.

ويخطط برنامج "طموحاتك" للإعلان عن مجموعة جديدة من ورش العمل دورياً كل ثلاثة شهور، على أن تتضمن ورش العمل القادمة مجالات متنوعة منها : الرسوم المتحركة، وتطبيقات الهاتف الجوال، الألعاب الإلكترونية، والوسائط المتعددة، إلخ.

ويجدر الإشارة إلي أن برنامج "طموحاتك" قد قدم خلال معرض قطر المهني 2012مجموعة كبيرة من ورش العمل لزوار المعرض من الطلاب استغرقت الواحدة 15 دقيقة شملت شتي المجالات المرتبطة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل تطوير تطبيقات الهاتف الجوال، وتطوير الألعاب وتصميم الجرافيك، إلخ؛ حضرها أكثر من 350 طالب، في حين أبدى أكثر من 1000 زائر اهتمامهم بحضور ورش عمل مماثلة في المستقبل.

فإذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن ورش العمل القادمة من برنامج "طموحاتك"، يرجى مواصلة متابعة موقعنا الإلكتروني للحصول على مزيد من الأخبار والفعاليات.