"حكومي" يحتفل باليوم الوطني لدولة قطر

السبت, 15 ديسمبر, 2012
"حكومي" يحتفل باليوم الوطني لدولة قطر

في إطار الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، أطلقت بوابة " حكومي"  -بوابة حكومة دولة قطر على الانترنت – www.gov.qa  صفحة على البوابة تعمل بمثابة بوابة فرعية لتمكين الزوّار من معرفة كافة الفعاليات والأنشطة وتفاصيل الاحتفاليات التي ستُعقد على مستوى دولة قطر بهذه المناسبة الوطنية.

والي جانب الصفحة الخاصة باليوم الوطني على بوابة حكومي، يُعد "مجلس حكومي" – وهو جناح مخصص للاحتفال باليوم الوطني – أحد أبرز الأنشطة التي تنظمها بوابة "حكومي" بمناسبة اليوم الوطني، حيث سيتمكن زوار منطقة الشاطيء في الحي الثقافي "كتارا" من زيارة الجناح والتعرّف من خلاله على كافة فعاليات اليوم الوطني. ويتيح مجلس حكومي – والذي انطلق في الثالث عشر ويستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر – للزوار التقاط الصور التذكارية من خلال الواقع المعزز، فضلًا عن التعرّف على كافة الخدمات الإلكترونية التي تزخر بها بوابة "حكومي". وقد تم تهيئة الجناح ليتلاءم مع احتياجات ذوي الإعاقة ليعكس التزام "حكومي" بخدمة جميع من يعمل ويعيش على أرض قطر بما فيهم ذوي الإعاقة.

وبهذه المناسبة، صرّح حسن جاسم السيد، الأمين العام المساعد للبرامج الحكومية في المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك شعبنا الحبيب الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر تخليدًا لأمجاد وتطلعات قطر وإحياءً لذكرى من أسسوا هذه الأمة العظيمة. أن " بوابة "حكومي" تعكس بشكل مباشر الرؤية الوطنية لدولة قطر ومدى التزام قادتنا نحو المواطنين والجهود المبذولة نحو تحسين الأداء الحكومي لخدمة كافة سكان دولة قطر. ومع ما تزخر به حكومي من كم هائل من معلومات عن كل جهة او كيان حكومي فضلا عن توفير اكثر من 60 خدمة معاملاتية  للجمهور، فإن "حكومي تواصل التزامها في تعزيز نفاذ الجميع إلى الخدمات والمعلومات الحكومية وتوفر منصة لكافة فعاليات وانشطة اليوم الوطني بالدولة وتشارك بالعديد من الأنشطة احتفالا بهذا اليوم، ونتطلع إلى استقبال تعليقات الجمهور حول كيفية تلبية احتياجاتهم على نحو أفضل."

وضمن الاحتفالية التي أعدّتها خصيصًا لهذه المناسبة، ستوّفر بوابة "حكومي" بثًا مباشرًا لكافة فعاليات اليوم الوطني اذ سيتمكن الزوار من المتابعة الحية لهذه الفعاليات عبر رابط البوابة: www.gov.qa، كما سيتمكن مستخدمو الشبكات الاجتماعية من متابعة أحدث أخبار احتفالية اليوم الوطني عبر حسابات حكومي في عدد من ابرز المواقع الاجتماعية، أما الزوار المهتمين بإرسال التهاني لمعارفهم، فستتيح لهم "منصة حكومي"  بطاقات إلكترونية مجانية يمكنهم إرسالها إلى أصدقائهم وعائلاتهم واقاربهم لمشاركتهم الفرحة باليوم الوطني.

كما يعقد "حكومي" مسابقة للأفراد الذين سيستخدمون احدي الخدمات الالكترونية الموجودة على البوابة  خلال الفترة من 10 وحتي 19 ديسمبر ، لنيل فرصة الحصول على جهاز آي باد 3 عبر سحب سيتم إجراؤه بعد انقضاء فترة المسابقة، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بعد اليوم الوطني في تاريخ 27 من ديسمبر 2012. لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا السحب يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني contact@hukoomi.qa .

وللتواصل مع الجمهور عبر الانستجرام ، يعقد "حكومي" مسابقة انستجرام لأفضل صورة معبرة عن روح الاحتفال باليوم الوطني، حيث سيتم استقبال الصور التي التقطها المشاركين للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني على حساب حكومي على الانستجرام على الهاشتاق # حكومي، وسيكون لكل متسابق الحق في المشاركة بصورتين على الأكثر ليتسنى لأكثر عدد ممكن من المتسابقين المشاركة في المسابقة وسيتم التصويت على أجمل صورة من قبل زوار صفحة حكومي على الإنستجرام ومن ثم سيتم اختيار الفائز الذي حصل على أكبر عدد من الـ"likes".

للمزيد من المعلومات حول احتفالية "حكومي" باليوم الوطني، يرجى زيارة البوابة على هذا الرابط: www.gov.qa