بوابة حكومي تعلن عن الفائزين في مسابقاتها لليوم الوطني

الثلاثاء, 22 يناير, 2013
بوابة حكومي تعلن عن الفائزين في مسابقاتها لليوم الوطني

اليوم الوطني لدولة قطر مناسبة خاصة في قلب كل قطري ينتظرها من العام للعام في الثامن عشر من شهر ديسمبر، إذ يمثل هذا اليوم يوم تاريخي تتناقله الأجيال فيما بينها تخليدًا لأمجادها وإحياءً لذكرى من أسسوا هذه الأمة العظيمة. ومن هذا المنطلق جاءت فكرة الاحتفال بعزة الوطن وكرامته والتي لا تتجزأ من تاريخ الوطن وتراثه.

وفي إطار احتفالها باليوم الوطني لدولة قطر، أقامت بوابة حكومة دولة قطر على الإنترنت “حكومي” العديد من الفاعليات والأنشطة والمسابقات المتنوعة احتفالاً بهذا اليوم، إذ قدمت البوابة من خلال موقع فرعي خاص باليوم الوطني لدولة قطر حوالي 17 خدمة معلوماتية تشمل الخطة المرورية في هذا اليوم، وأماكن الفعاليات والأنشطة والاحتفاليات فضلا على إتاحة بعض الخدمات الإلكترونية المؤقتة الخاصة باليوم الوطني مثل: متابعة البث المباشر والحي للاحتفالات وإرسال بطاقات التهنئة بهذه المناسبة وتحميل احتفالات العارضات الشعبية للقبائل، وتنزيل الصوتيات والنغمات وخلفيات الجوال بجانب استعراض معرض الصور.

شاهد ألبوم صور احتفال "حكومي" باليوم الوطني لدولة قطر. 

وقد قامت البوابة منذ أيام بالإعلان عن عشرة فائزين بأجهزة آيباد 3 للسحب الذي أجرته لمستخدمي خدمات البوابة في فترة الاحتفال باليوم الوطني لتشجيع الأفراد على استخدام الخدمات الإلكترونية، كما أعلنت حكومي عن الفائزين الثلاث في المسابقة التي طرحتها عبر تطبيق الصور الشهير "انستجرام" والتي وصلت عدد المشاركات بها إلى 399 مشاركة تعبر عن قطر. ومن جهتها قالت ريم المنصوري، مديرة بوابة "حكومي للنشرة الإلكترونية " يعد اليوم الوطني لدولة قطر احتفالية سنوية ذو طابع خاص.

ونفتخر بمشاركة البوابة لسكان دولة قطر احتفالاتهم باليوم الوطني من خلال ما قدمناه من خدمات معلوماتية ومعاملتية تزامنت مع هذا الحدث عبر موقع فرعي خاص باليوم الوطني. وقد لمسنا ردود فعل إيجابية من الأفراد للخدمات المقدمة عبر البوابة وسنحاول أن نقدم مثل هذه الخدمات وغيرها سنويًا فهدفنا هو خدمة الأفراد وزيادة فعالية الخدمات الحكومية وجعلها أكثر استجابة لاحتياجات المستخدمين". ولم تتوقف مشاركة حكومي للجمهور في الاحتفال باليوم الوطني عند هذا الحد، بل أقامت بوابة “حكومي” مجلسًا في الحي الثقافي بكتارا تحت اسم “مجلس حكومي”، والذى استمر لمدة ستة أيام، لاستقبال زوار كتارا وتعريفهم بخدمات بوابة حكومي الإلكترونية مع إتاحة الفرصة لهم لالتقاط الصور التذكارية من خلال الموقع المعزز هذا بالإضافة إلى توفير شاشات التفاعلية وتوزيع النشرات التي تحمل معلومات عن جدول الفعاليات للاحتفال باليوم الوطني.

وبالنسبة لحجم الإقبال الذي شهده "مجلس حكومي"، أشادت ريم المنصوري بحجم التفاعل الذى ظهر به المجلس مشيرة إلى أن مجلس حكومي شارك الجمهور الاحتفال باليوم الوطني مقدمًا تعريفا شاملاً بخدمات البوابة، ومحققاً الهدف من إقامته وهو إضفاء التفاعلية وجذب الانتباه لخدمات البوابة والخدمات الجديدة المؤقتة التي قدمتها في أجواء الاحتفالية.

أما عن الخطط والمشاريع المستقبلية لبوابة "حكومي"، أكدت ريم المنصوري على أن البوابة تقوم بإجراء تقييم دوري لاحتياجات المستخدمين من الأفراد والشركات والجهات الحكومية فضلاً عن إعادة تقييمها للخدمات المتاحة فعليًا عبر البوابة ومدى تلبيتها لاحتياجات كافة المستخدمين وستعمل على إضافة المزيد من الخدمات الجديدة بناءاً على هذا التقييم. وأخيراً شددت ريم على حرص البوابة الدائم على توفير كافة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية في دولة قطر عبر منصة موحدة وآمنة يتم تحديثها أول بأول لمقابلة الحاجة المتزايدة من المستخدمين للخدمات الإلكترونية المتكاملة التي تتمتع بسهولة وسرعة وشفافية الاستخدام.