بوابة "حكومي" تشارك في مؤتمر الحكومة الإلكترونية الثالث لدول مجلس التعاون بدبي

الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2013
بوابة "حكومي" تشارك في مؤتمر الحكومة الإلكترونية الثالث لدول مجلس التعاون بدبي

تشارك بوابة حكومة دولة قطر على الانترنت "حكومي" بوفد في فعاليات جائزة ومعرض ومؤتمر الحكومة الالكترونية الثالث لدول مجلس التعاون الخليجي المقام حالياً بمدينة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من التاسع وحتى الثاني عشر من ديسمبر الجاري.

يترأس وفد بوابة "حكومي" في هذه الفعالية السيد/ حسن جاسم السيد، الأمين العام المساعد للبرامج الحكومية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يرافقه كل من وليد جلال مدير العمليات التكنولوجية، وأحمد النهار متخصص أول بمركز الاتصال، والسيدة نورة منصور المناعي متخصصة تلبية الخدمات، وحنان عبدالستار  أخصائي أول تلبية الخدمات، كما قام سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون بتكريم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر كشريك استراتيجي للحدث.

تشارك بوابة "حكومي" في هذه الفعالية المتميزة بهدف إبراز جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذا استعراض الخدمات الإلكترونية والمعلوماتية المتوفرة على حكومي وجانب من المشاريع المشتركة مع الهيئات والوزارات الأخرى  كبوابة النديب "نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي" وبوابة الميزان " البوابة القانونية القطرية" وموارد " نظام تخطيط الموارد البشرية في دولة قطر".

  وقد فاز مشروع نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي والمعروف باسم "النديب" بإحدى الجوائز المخصصة للمشروعات المتميزة؛ وهو المشروع الذي تم تنفيذه بالتعاون بين بوابة "حكومي والإدارة العامة للجمارك.

ونافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي هي خدمة إلكترونية جديدة وواعدة تتيح للمستخدمين المعتمدين إتمام الإجراءات الجمركية الخاصة بدخول وخروج البضائع عبر موانئ قطر إلكترونيًا. وتأمل السلطات في أن تساعد هذه النافذة الواحدة في تبسيط إجراءات التخليص الجمركي، وتقليص عدد عمليات التفتيش الجمركي إلى 5% فقط من إجمالي الواردات.

يذكر أن مشروع نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي هو من بين ثلاثة مشروعات قطرية فازت بجوائز ضمن فئة المشروعات المتميزة. أما المشروعين الآخرين فهما "مطراش 2" التابع لوزارة الداخلية، و"الحقيبة الإلكترونية" التابع لوزارة التعليم.