هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

المجلس الاعلى للاتصالات يصدر قراراً وأوامر لشركة كيوتل بشأن خدماتها المقدمة تحت العلامة التجارية فيرجن موبايل

مؤرشف

يلزم هذا القرار والأوامر المصاحبة له شركة اتصالات قطر (كيوتل) بوقف بيع كافة الخدمات المقدمة تحت العلامة التجارية فيرجن موبايل-قطر بما فيها شرائح الاتصال (SIM Cards) وبطاقات إعادة التعبئة. وطبقا للقرار، تلزم شركة كيوتل اما بنقل عملاء فيرجن موبايل - قطر إلى إحدى خدمات كيوتل المشابهة أو رد المبالغ المستحقة للعملاء.

ويتضمن القرار أيضا قواعد ومبادئ توجيهية حول طرق الدعاية والتسويق واستخدام العلامات التجارية لخدمات ومنتجات الاتصالات في قطر. وينبغي على مقدمي خدمات الاتصالات كيوتل وفودافون وجميع الموزعين والوكلاء التجاريين في السوق القطري الالتزام بهذه القواعد والمبادئ التوجيهية.