هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

نموذج الطلب للحصول على تراخيص الطيف الراديوي

مؤرشف

أصدر المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استشارة عامة جديدة حول إطار عمل تراخيص الطيف الراديوي. وكملحق لوثيقة الاستشارة، هذه هي وثيقة نموذج الطلب للحصول على تراخيص الطيف الراديوي. 

وكان الأعلى للاتصالات قد قام بإعداد إطار عمل خاص بتراخيص الطيف الراديوي بغية تحديد وتوضيح التشريعات السارية لترخيص الطيف الترددي لكافة الخدمات التي تستخدم الطيف في دولة قطر ولوضع مباديء توجيهية لمساعدة الراغبين في الحصول على تراخيص الطيف الترددي وتقليل العبء الإداري على أصحاب الطلبات وعلى المجلس الأعلى للاتصالات من حيث إدارة الطيف والاضطلاع بعملية الترخيص.