هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

استشارة حول إجراءات تعرفة خدمات الاتصالات بالتجزئة

مؤرشف

في إطار قانون الاتصالات لدولة قطر ولائحته التنفيذية، فإن المجلس الا‘لى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) منوط به الموافقة على وتحديد التعرفة التي يتّبعها كل من مقدم خدمات الاتصالات المسيطر وغير المسيطر في سوق الاتصالات في الدولة.

وتحدد إجراءات تعرفة خدمات الاتصالات بالتجزئة كافة القوانين والإرشادات المتعلقة بعملية الموافقة على التعرفة الخاصة بكافة خدمات الاتصالات بالتجزئة وتنطبق هذه الإجراءات على كافة مقدمي خدمات الاتصالات سواء كانوا مسيطرين او غير مسيطرين في السوق، إلا أنها لا تنطبق على الخدمات التي تندرج تحت التراخيص الفئوية التي أصدرها المجلس، وتهدف هذه الوثيقة إلى توضيح هذه الإجراءات لكافة مقدمي الخدمة الحاليين والمستقبليين.

وقد تم إصدار النسخة السابقة من هذه الإجراءات والأوامر في التاسع من نوفمبر 2009 تحت عنوان "إجراءات الموافقة على التعرفة وعملية الإخطار المتعلقة بالعروض الترويجية قصيرة وطويلة المدى"، وبعد دخول شركة فودافون للسوق القطري وإثر التطورات الملحوظة التي طرأت عليه، فإن المجلس الأعلى للاتصالات يرى أنه حان الوقت لاستشارة جديدة حول النسخة المحدّثة من هذه الإجراءات.

يرجى إرسال كافة الردود حول الاستشارة في موعد أقصاه 17 ديسمبر 2012.