هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

تعليمات خاصة بمعايير جودة الخدمة

الأحد, 21 يوليو, 2013
مؤرشف

تمثل هذه الوثيقة التعليمات المقترحة والخاصة بجودة الخدمة والتي سوف تحدد متطلبات وموجبات جودة الخدمة التي سيتم تطبيقها علي مقدمي خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة فور اعتمادها ووضع الصيغة النهائية لها. وتدعو الهيئة التنظيمية جميع الأطراف المعنية إلى الإطلاع على وثيقة الاستشارة الخاصة بمتطلبات ومعايير جودة الخدمة المعدلة والإجابة على الأسئلة المدرجة في هذه الوثيقة وتقديم آرائهم حول أي أمر آخر ذي صلة. ويرجى عند إرسال الردود والتعليقات، الإشارة إلي رقم السؤال الذي جاء بالوثيقة وفي حالة إبداء التعليقات، كما يُرجى التنويه والإشارة إلي الجزء المراد التعليق عليه في الوثيقة.

ويرجي من الأطراف المعنية إرسال تعليقاتهم وآرائهم مدعمة بالأمثلة أو الأدلة إذا أمكن ذلك. وستنظر هيئة تنظيم الاتصالات بعناية في كل ما يرد إليها من آراء وتعليقات لتأخذها بعين الاعتبار خلال تحضير الصيغة النهائية لمتطلبات جودة الخدمات الجديدة. و نود أن نؤكد أن ما ورد في هذه الوثيقة ليس ملزمًا أو نهائيًا ومع ذلك فإن هيئة تنظيم الاتصالات غير ملزمة أن تتبنى أو تطبق أي من الآراء أو الاقتراحات المقدمة إليها.

وعلى الأطراف المعنية إرسال ما لديهم من آراء إلى هيئة تنظيم الاتصالات في موعد أقصاه 15سبتمبر2013 وذلك على البريد الإلكتروني: raconsultation@ict.gov.qa وكتابة موضوعه تحت اسم "تعليمات خاصة بجودة الخدمة".