هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

قواعد حل النزاعات التي أصدرها المجلس الأعلى للاتصالات

الأربعاء, 18 أغسطس, 2010
مؤرشف

حدد المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر الإجراءات اللازمة بشأن تقديم الشكاوى وحل النزاعات وفقاً للصلاحيات الممنوحة للمجلس الأعلى للاتصالات بموجب قانون الاتصالات رقم (34) لعام 2006 واللائحة التنفيذية رقم (1) لعام 2009 فيما يختص بتلقي النزاعات التي قد تنشأ بين مقدمي خدمات الاتصالات وحلها.

وتبدأ عملية حل النزاع عن طريق قيام مقدم الخدمة بإيداع شكوى رسمية لدى المجلس وفقا لقواعد إجرائية أساسية ومحددة. وتشتمل هذه القواعد على ما يلي: تقديم الأدلة اللازمة لدعم الشكوى؛ السماح للطرف الآخر (المدعى عليه) بفرصة الرد على الشكوى؛ وتزويد المجلس بأية مواد إضافية مطلوبة لحل النزاع.