هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

ترخيص لهيئة الترابط لدول مجلس التعاون الخليجي

الاثنين, 24 مايو, 2010
مؤرشف

أصدر المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تصريحاً لهيئة الترابط لدول مجلس التعاون الخليجي يسمح بتملك وتشغيل مرفق للاتصالات في قطر يوفر، للشركات  المرخصة في قطر لتقديم خدمات وشبكات الاتصالات العامة (للجمهور)، الوصول إلى الألياف المعتمة الدولية، كما يسمح التصريح للهيئة أن تقدم الخدمات الضرورية لبيع أو توفير الألياف المعتمة الدولية للشركات المرخصة.

ويمنع التصريح توفير أو بيع خدمات الاتصالات العامة وينص على امكانية قيام المجلس الأعلى للاتصالات بتنظيم شروط وبنود الوصول او الترابط مع مشغلي شبكات الاتصالات العامةاو فرض شروط إضافية على هيئة الترابط لدول مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بالوصول/والترابط إذا كان ذلك ضرورياً لضمان الاتصال بشبكة المشغل. ولم يتم فرض أي رسوم على هذا التصريح.