هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

النظام المحاسبي التنظيمي

الثلاثاء, 17 أغسطس, 2010
مؤرشف

أصدر المجلس الأعلى للاتصالات قواعد تنفيذ النظام المحاسبي التنظيمي والتي تساعد على إثبات الالتزام بقواعد التكلفة، وبعدم التمييز فيما يتعلق بالخدمات المنظمة، وبموجب قانون الاتصالات ولائحته التنفيذية، فقد حدد المجلس الأعلى للاتصالات أهدافًا وسلطات معينة تضمن قيام مقدمي الخدمة بوضع أسعار ورسوم تستند فعلاً إلى التكلفة، ويتم تطبيقها كما ينبغي على المنتجات والخدمات التي تقدم على مستوى الجملة والتجزئة.

وقد تم اصدار التعليمة الأولى الخاصة بالنظام المحاسبي التنظيمي عام 2010. وتتضمن هذه الصفحة كافة المستندات ذات الصلة. ويمكن الاطلاع على التعليمية التالية الخاصة بالنظام المحاسبي التنظيمي من خلال هذا الرابط