هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

استشارة حول سياسة اعتماد النوع – تعليق المجلس الأعلى للاتصالات

الأحد, 30 أغسطس, 2009
مؤرشف

نشر المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وثيقة استشارية حول سياسة اعتماد النوع لمعدات الاتصالات اللاسلكية والطرفية، والتي سيتم تطبيقها على جميع معدات الاتصالات اللاسلكية والطرفية سواء المستوردة أو المصنعة في قطر بغرض التسويق أو التجارة أو الاستخدام الخاص؛ كما ستطبق على أي شخص سواء كان هو النقطة الأولى لتوفير هذه المعدات  في قطر أم لا. وتطبق سياسة اعتماد النوع الجديدة معايير متعارف عليها دولياً كأساس لعملية اعتماد النوع، وتسهل هيكل الرسوم لتطبيقات اعتماد النوع، وتضمن أن ما يتم إستيراده أو استخدامه في قطر من معدات الاتصالات اللاسلكية والطرفية حاصلة على اعتماد نوع مناسب وأن هذه المعدات لا تسبب أضراراً ولا تتداخل مع تشغيل الشبكات اللاسلكية الأخرى أو مع معدات أخرى.

وطلب المجلس الأعلى للاتصالات تعليقات مكتوبة على وثيقة الاستشارة من الأشخاص والشركات والمؤسسات المهتمة بإستيراد معدات الاتصالات اللاسلكية والطرفية أو بيعها و/أو استخدامها في قطر. وقد تلقى المجلس الأعلى للاتصالات تعليقات من ثماني عشرة شركة وينشر ملخص التعليقات المهمة على وثيقة الاستشارة مع ملخص لرؤية المجلس على التعليقات التي وصلته.