هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

تحديد أجور الترابط بين فودافون وكيوتل في العاشر من فبراير 2009

الثلاثاء, 14 أبريل, 2009
مؤرشف

الترابط بين شبكات الاتصالات يتيح لمستخدمي هذه الشبكات الاتصال مع بعضهم البعض. وتشمل أجور خدمة الترابط تكاليف خدمة الترابط بما في ذلك تكلفة إنهاء المكالمة أو الرسالة النصية القصيرة على الشبكة. ويجب ألا يتم الخلط بين أجور الترابط هذه وأجور التجزئة التي يدفعها العميل لمقدم الخدمة نظير خدمة أو اشتراك.

وقد أصدر المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قراره بشأن أجور خدمة لترابط من اجل ربط شبكة فودافون قطر بشبكة اتصالات قطر (كيوتل) حتى يتمكن عملاء شركة فودافون قطر من إنهاء مكالماتهم على شبكة كيوتل. وقد أصدر المجلس قراره ردا على طلب تقدمت به شركة فودافون قطر بموجب الترخيص الممنوح لها، بعد عدم تمكنها من التوصل لاتفاق مع شركة كيوتل خلال ستين يوماً.