هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات

الأحد, 6 أبريل, 2008
مؤرشف

هذه الوثيقة هي اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات رقم (1) لسنة 2009 التي يتوجب تطبيقها وتنفيذها من قبل المجلس الأعلى للاتصالات. وتعد النسخة العربية للائحة التنفيذية للقانون هى النص القانوني النهائي والرسمي ويمكن الاطلاع على النسخة الانجليزية غير الرسمية والمعتمدة من قبل الأعلى للاتصالات من خلال هذا الرابط.

 

وتشمل اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات التعريفات والأحكام والإجراءات اللازمة لتنظيم قطاع الاتصالات فى دولة قطر؛ وتحتوى اللائحة التنفيذية  للقانون على النقاط الرئيسية التالية: تراخيص الاتصالات؛ إدارة الطيف الترددي؛ الربط البيني والنفاذ، تنظيم التعرفة والأسعار؛ الأرقام والترقيم؛ سياسة المنافسة؛ أحكام حماية المستهلك؛ الفصل في الشكاوى والمنازعات؛ الوصول إلى الأملاك؛ مقاييس معدات الاتصالات والموافقةعليها