هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

استشارة المحطات الطرفية VSAT - التعليقات المقدمة للاعلى للاتصالات

الاثنين, 24 أغسطس, 2009
مؤرشف

نشر المجلس الأعلى للاتصالات في 8 فبراير 2009 وثيقة الاستشارة العامة الخاصة "باطار ترخيص المحطات الطرفية المتناهية الصغر (VSAT)، وطلب تعليقات الجمهور وجميع الأطراف المعنية علي هذه الاستشارة. وكجزء من الإطار المقترح لترخيص المحطات الطرفية، اقترح المجلس الأعلى للاتصالات إصدار ثلاثة تراخيص لتقديم خدمات المحطات الطرفية المتناهية الصغر. وستسمح التراخيص الجديدة التى ستصدر بعد عملية ترخيص تتسم بالمنافسة والشفافية، للكيانات المرخص لها تقديم خدمات المحطات الطرفية لأطراف ثالثة مثل الهيئات والمؤسسات التجارية لإجراء الاتصالات الداخلية ضمن مجموعات مغلقة من المستخدمين.

والتزاما بنهج الشفافية والمساءلة العامة، ينشر الأعلى للاتصالات هنا جميع الردود والتعليقات التي قدمت له بخصوص وثيقة الاستشارة.