هيئة تنظيم الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم عن قطاع الاتصالات في دولة قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. وفي الإطار عينه، تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي والطيف الترددي. كما تعمل الهيئة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة.

رخصة فودافون–قطر للهاتف الثابت

الأربعاء, 28 أبريل, 2010
مؤرشف

هذه الوثيقة نسخة من رخصة الهاتف الثابت الثانية التي منحها المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشركة " فودافون –قطر"؛ والتي تتيح من خلالها توفير خدمات الهاتف الثابت في قطر من تاريخ منحها الرخصة في 29 ابريل 2010 .

وستتمكن "فودافون –قطر" بموجب هذه الرخصة من تقديم خدمات الهواتف الثابتة والبيانات للمستهلكين و الشركات التجارية والهيئات الحكومية في قطر فضلا عن خدمات إضافية مثل الخطوط المستأجرة والاتصالات الدولية وخدمات المحطات الطرفية (VSAT  ) .

وستقدم "فودافون- قطر" من خلال حصولها على رخصتي الهاتف الثابت والجوال من تقديم جملة من الخدمات المدمجة والتي تشمل شبكتي الثابت والمحمول مثل حزمة البيانات المتنقلة والثابتة.

وتلتزم الرخصة الثانية للهاتف الأرضي الخاصة بفودافون قطر بتغطية وإتاحة خدمات لمشروع اللؤلؤة قطر (فى خلال 12 شهرا للخدمات صوتية  و3 اشهر لخدمات الانترنت من تاريخ منح الترخيص) بالإضافة إلى توفير خدمات الاتصالات الأرضية لمنطقة الخليج الغربي خلال 30 شهراً من منح الرخصة فضلا عن تغطية كافة أنحاء قطر خلال 48 شهراً من الإعلان عن الرخصة.